الرئيسية / هواتف / اندرويد android / اكثر من 2 مليون جهاز اصيب بفيروسات وملفات خبيثة من متجر Google Play في عام 2015

اكثر من 2 مليون جهاز اصيب بفيروسات وملفات خبيثة من متجر Google Play في عام 2015

دائما ننصح بتحميل تطبيقات الهواتف من مصادر موثوق منها مثل متجر جوجل بلاي Google Play الذي يتضمن ملايين التطبيقات , ولكن هل تعتقد انه آمناً 100% كما نعتقد ؟ بالطبع لا .

اكثر من 2 مليون جهاز اصيب بفيروسات وملفات خبيثة من متجر Google Play في عام 2015
اكثر من 2 مليون جهاز اصيب بفيروسات وملفات خبيثة من متجر Google Play في عام 2015

حيث قامت شركة Avast الشهيرة والمعروفة بالحماية وامن المعلومات العام الماضي بكتابة مقال يفيد ان متجر Google Play قد لايكون آمناً بدرجة كافية ، حيث ان هناك 3 تطبيقات Durak، Konka Russian History، وكذلك IWold IQ Test لا تعمل بشكل طبيعي والهدف منها ترويج الاعلانات ونشر الملفات الخبيثة .

وفي النهاية تشير الشركة أن التطبيقات الضارة والملفات الخبيثة القادمة من متجر Google Play تم تثبيتها على أقل من 0.15٪ من الأجهزة. ويرتفع هذا العدد بشكل كبير إلى 0.5٪ لان بعض الأجهزة تقوم بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاي. واشارت بعض المصادر ان اكثر من 2.1 مليون جهاز قاموا بتحميل تطبيقات مصابة بملفات خبيثة .

لذلك موقع ايجي تكنو ينصح مستخدمين هواتف الاندرويد بتحميل التطبيقات التي تجد مرات تحميلها كثيرة مثل التطبيقات المشهورة فيس بوك , ماسنجر ,وهكذا .

علي سبيل المثال تطبيق Clean Master نفترض انك تراه لاول مره تجد عدد التحميلات كثيرة بذلك تتاكد ان التطبيق امن علي جهازك  . 

تطبيق أمن

ولكن اذا وجدت تطبيق عدد التحميلات لم يتجاوز حتي 1000 تحميل فتاكد انه غير امن بدرجة كافية فلا ننصحك بتحميله مثل هذا .

تطبيق غير امن

ولكن شركة جوجل وعدت المستخدمين بمواصلة بذل الجهد من اجل توفير الأمن والحماية لنظام التشغيل الخاص بها ANDROID واصدار التحديثات وادوات الحماية الحديثة .

التعليقات :

عن EgyTecno

موقع أيجي تكنو لخدمات التقنية والويب .