أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة 2024

أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة

الجميع يبحث عن موقع تصميم مجانا ليساعدهم لتصميم الصور والإعلانات والمنشورات والمحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي. يعود ذلك إلى ارتفاع تكاليف برامج التصميم المعروفة مثل فوتوشوب وإليستريتور وغيرها من أدوات التصميم الرائعة، التي تأتي بأسعار باهظة سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في هذا المجال. والأمر الجيد هو أنه ليس عليك إنفاق مبالغ طائلة للحصول على برنامج مناسب، حيث تتوفر حلاً ممتازًا ومجانيًا في السوق. هل تتسائل عن أفضل مواقع التصميم المجانية عبر الإنترنت؟ دعنا نستعرضها فيما يلي!

نتناول في هذه المقالة على مدونتنا أفضل 11 موقع مجاني لتصميم الجرافيك عبر الإنترنت.


قامة أفضل 11 موقع تصميم مجانا

1. canva موقع تصميم مجانا اون لاين

أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة 2023

Canva من أفضل مواقع التصميم المجانية لجميع الأفراد بغض النظر عن مستوى معرفتهم بتصميم الجرافيك، والتي تهدف إلى تيسير عملية إنشاء تصميمات مثل الشعارات والبرزنتيشن بسرعة وسهولة. من خلال محررها القائم على مبدأ السحب والإفلات، تُبسط Canva عملية إنشاء مختلف أنواع التصميمات بغض النظر عن الهدف الذي يتم تحقيقه من خلالها.

هذه الأداة المبتكرة لتصميم الجرافيك، التي تتيحها Canva، تستخدم لإنشاء مجموعة متنوعة من العناصر البصرية، مثل الرسوم البيانية، والعروض التقديمية، والرسوم المتحركة، والتقارير، والنشرات الإعلانية، والمحتوى التعليمي، وبطاقات العمل، والمواقع الإلكترونية، والنشرات الإخبارية، والمزيد. ولا تقتصر إمكانياتها على ذلك فقط، بل إنها تتيح أيضًا للمسوقين إمكانية نشر محتوى مُخصص على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بلمسة واحدة فقط.

للدخول الى الموقع – canva

2. Pixlr موقع تصميم مجانا اون لاين

أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة

هو اداة مثالية لمحرري الصور وهو غني عن التعريف لشهرته الكبيرة فهو موقع ممتاز لك كبداية فى عالم التصميم. Pixlr هو مجموعة شاملة من الأدوات السحابية وبرامج تحرير الصور، والتي تشمل مجموعة متنوعة من الأدوات والمميزات لتعديل الصور، بالإضافة إلى خدمة مشاركة الصور. تم استحواذ Autodesk على هذه المنصة في عام 2011. تهدف هذه المجموعة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات لتحرير الصور، بدءًا من العمليات البسيطة وصولاً إلى العمليات المتقدمة.

للدخول الى الموقع – pixlr

3. Corel Vector موقع تصميم مجانا

أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة

موقع تصميم مشهور آخر هو Corel Vector. ويُعتبر البديل الأفضل لبرنامج Gravit Designer هو موقع تصميم مُتجه مجاني يُستخدَم لتطوير واجهات مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدامه لِرسم الرسوم التوضيحية ويمكن لمُستخدِمه إِنشاء عمل فني لألعاب كاملة به.

يقدم هذا الموقع أدوات مُتجهة احترافية، ودقة لا مِثيل لها، وواجهة مخصصة، ومحرك نص قوي، واستيراد وتصدير مُتقدم، وأدوات مُتجهة احترافية. إنه تطبيق مُتجه مُتقدم ذو واجهة بديهية تجعله شائعًا في مجتمع التصميم.

علاوةً على ذلك، فهو يحتوي على أدوات استيراد وتصدير مُتقدمة للحصول على التصميم بالتنسيق المطلوب بسرعة. كما يقول موقعه الإلكتروني، يوفر Gravit Designer أدوات سريعة ومرنة واحترافية لتسخير إبداعك وإضفاء الحيوية على خيالك.

للدخول الى الموقع – Gravit Designer

4. VistaCreate موقع تصميم مجانا لوجهات والكثير

أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة

يتميز موقع تصميم مجانا Vista.com كواحد من أبرز مواقع التصميم المجانية عبر الإنترنت، حيث يُسهم في إبداع تصميمات ذات جمالية مشرقة باستخدام مجموعة أدوات مذهلة.

يُقدم Crello ميزات تحرير صور أساسية، مثل مجموعة من المُرشِّحات وخيارات قص الصور وميزة طمس الخلفية وإضافة نص إلى الصور وتدويرها وقلبها. كما يُمكنك أيضًا إضافة فقاعات للحوار وأشكال مُتنوعة وملصقات جذابة وشارات وإطارات وأيقونات.

وباستخدام هذا البرنامج، يستطيع المستخدمون تحريك الشعارات وقص مقاطع الفيديو وتغيير أحجامها وإضافة تأثيرات متحركة. إلى جانب ذلك، يتاح أكثر من 50000 قالب جاهز لتلبية متطلبات مُتنوعة.

بواسطة مجموعات العلامات التجارية المُخصَّصة، يمكن للمستخدمين إنشاء شعارات وخطوط وألوان تُعبِّر عن هوية العلامة التجارية. يُتاح أيضًا للمصممين إبداع عروض تقديمية رائعة ومواد تسويقية مُبهرة ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هذه الأدوات التصميمية. ببساطة، هذا البرنامج هو الخيار المثالي للمبتدئين.

للدخول الى الموقع – VistaCreate

5. Design Cap موقع تصميم مجانا اون لاين

أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة مع قوالب جاهزة

Design Cap هو تطبيق اون لاين لتصميم الجرافيك مجانا عبر الإنترنت يتمتع بمستوى جيد من الجودة. يُستخدم لتحويل البيانات إلى تصاميم بصرية فعّالة. بالرغم من أنه يملك منحنى تعليمي أقل تعقيدًا من بعض المنافسين، إلا أنه قام بنشر دروس تعليمية تسهِّل استخدامه للمبتدئين وتمكنهم من إنشاء تصاميم متقنة بدون عيوب.

إذا كنا نتحدث عن Design Cap، فإنها منصة موثوقة لإبداع رسوم بيانية تساعد على توصيل الأفكار بشكل واضح ومقنع. تقدم الإصدار المدفوع العديد من الصور والأيقونات المخزنة لتخصيص تصاميمك وجعلها فريدة. ولاحظ أنهم سيقدمون قريبًا نسخة مخصصة للهواتف المحمولة.

على الجانب الآخر، تُقَدِّم النسخة المجانية من Design Cap ميزات محدودة مقارنةً بالنسخة المدفوعة. تتضمن هذه المحدودية إمكانية تنزيل صور ذات دقة منخفضة فقط بتنسيق PNG، مما يؤثر على شعبيتها بالمقارنة مع منافسيها.

للدخول الى الموقع – Design Cap

6. SVGator موقع تصميم مجانا اون لاين

SVGator تُعَدُّ أداة الرسوم المتحركة المتجهة الأكثر تقدمًا المتوفرة في السوق حاليًا. تُمكِّن هذه الأداة المبتكرة من تحريك الرسومات المتجهة SVG للويب وتطبيقات الهاتف المحمول بكل سهولة دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة.

مع SVGator، تستطيع استيراد ملفاتك الخاصة أو حتى إبداء إبداعك من الصفر من خلال الرسم. ما عليك سوى تحديد الإطارات الأساسية على الجدول الزمني لتصميم رسوم متحركة مُخصصة لكل عنصر، دون الحاجة إلى التقيد بإعدادات جاهزة أو قوالب محددة مسبقًا للرسوم المتحركة. هذه الميزة مثالية لإنشاء شعارات متحركة، ورسوم توضيحية متحركة، وأيقونات تفاعلية، وشخصيات متحركة، ومحتوى ترويجي متحرك، فضلاً عن أي صورة أو رسم توضيحي بتنسيق SVG.

ما يميز SVGator هو أنها تسمح لك بالتركيز بشكل كامل على عملك الإبداعي. بمجرد الانتهاء من تصميم رسوماتك المتحركة، يُمكنك تصديرها بسهولة كملف SVG خفيف الوزن. وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا إضفاء الحيوية على تصميماتك من خلال جعلها تفاعلية، حيث يمكن أن تبدأ الرسوم المتحركة عند النقر عليها أو عند مرور الماوس فوقها.

بالإضافة إلى تصدير تنسيق SVG، تتيح لك SVGator أيضًا اختيار تنسيقات تصدير أخرى مثل MP4 وMOV وWebM وGIF وAnimated PNG والمزيد، مما يتيح لك إمكانية مشاركة واستخدام رسوماتك المتحركة على مختلف المنصات بسهولة.

للدخول الي الموقع  – SVGator

7. PicMonkey موقع تصميم مجانا اون لاين

موقع تصميم مجانا PicMonkey يقدم مجموعة من أدوات التصميم سهلة الاستخدام التي تساعدك على خلق صور متنوعة وجاذبة تتناسب مع جميع المنصات والسياقات التي تروج فيها لعلامتك التجارية. اجذب الأنظار بسهولة من خلال القوالب المُصممة خصيصًا للشعارات، والمنشورات الاجتماعية، والإعلانات، واللافتات، والمزيد. وإذا أردت، يمكنك بدء تصميمك من الصفر، حيث يُمكنك إضافة الرسومات والنصوص والأنماط وفقاً لرؤيتك.

مع تطور علامتك التجارية، تتطور PicMonkey معها. يُمكنك زيادة إنتاجيتك والحفاظ على تماسك مظهر علامتك التجارية من خلال استخدام مجموعات القوالب المُناسبة للعلامات التجارية، وأدوات التعاون، وأدوات إدارة الموارد.

تتيح لك خدمة PicMonkey الوصول إليها عبر السحابة، وتستخدمها على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك، بالإضافة إلى تطبيق محمول مُخصص لهواتف الأندرويد والأيفون، مما يمنحك القدرة على التصميم والتحرير بكل سهولة ومرونة في أي وقت ومن أي مكان.

للدخول الى الموقع – PicMonkey

8. Piktochart موقع تصميم مجانا اون لاين

موقع تصميم مجانا اون لاين“Piktochart” هو أداة لإنشاء محتوى بصري، تُستخدم لصناعة العروض التقديمية والرسومات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي والمواد المطبوعة ومقاطع الفيديو. تعد هذه الأداة ملائمة للفِرق العاملة في مجالات متنوعة مثل الموارد البشرية والتسويق والتمويل والتعليم والمنظمات غير الربحية وغيرها من الصناعات. تتضمن هذه الأداة مكتبة مُدمَجة تحتوي على مُكوّنات تصميم وقوالب ورسومات.

لمساعدة الفِرق في إبداع محتوى بصري، تقدم “Piktochart” مجموعة من الميزات التي يمكن استخدامها لتحويل البيانات المتنوعة إلى رسوم بيانية ومخططات وخرائط. ويمكن إنشاء العروض التقديمية والمحتويات الأخرى باستخدام أدوات تُخصص لتطابق الهوية المرئية للعلامة التجارية. يمكن للفِرق استخدام شعار الشركة، وتعديل نظام الألوان، وتحميل الخطوط التي تُستخدم عبر أداة تحرير “Piktochart”. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخراج ألوان الشعار أو لقطة الشاشة التي تم تحميلها.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للفِرق التعاون في مشاريع إنشاء المحتوى من منصة واحدة باستخدام ميزات التعليق. لتبسيط سير العمل فيما يتعلق بعمليات المراجعة والتحرير، يُتيح موقع تصميم مجانا اون لاين “Piktochart” لأعضاء الفِريق إمكانية ترك التعليقات مباشرةً على أجزاء المحتوى ضمن الأداة نفسها.

يُمكن لمحرر الفيديو المستخدمين إعادة استخدام محتوى الفيديو وتحويله إلى مقاطع فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع مناسبة لكل منصة تواصل اجتماعي. ويُمكن أيضًا إضافة ترجمات تلقائية بـ60 لغة وتعديل الخطوط والخلفيات والنصوص بكل سهولة.

للدخول الى الموقع – Piktochart

9. موقع شبيه كانفا Visme تصميم جرافيك مجانا

موقع تصميم مجانا اون لاين Visme يعتبر أداة ممتازة لتصميم المحتوى، وهي تتمتع بقاعدة واسعة من العملاء تبلغ حوالي 12.3 مليون عميل، منهم شركات عالمية مثل IBM وUnilever. إنها المنصة الأكثر موثوقية لتصميم محتوى يعكس العلامة التجارية بشكل مميز.

يشبه موقع Canva، حيث تُوفِّر ملايين القوالب المختلفة لإبداع مواد تسويقية ورسوم بيانية وعروض تقديمية راقية، سواء كان ذلك لاجتماع في قاعة مجلس الإدارة أو لإعداد مخططات ورسوم بيانية أو حتى محتوى تسويق رقمي. والجميل في ذلك أنها تتيح استخدامها بكل سهولة وكفاءة، حيث تُعتمد على نهج السحب والإفلات الذي يجعلها مُناسبة للجميع بغض النظر عن خلفيتهم التقنية.

للدخول الى الموقع – Visme

10. موقع تصميم مجانا Vectr

Vectr هو تطبيق تصميم رسومي متجه مجاني، يمنحك القدرة على مشاركة أعمالك على الفور مع الآخرين. يمكنك مناقشة التعديلات أثناء العمل على المشروع مباشرة، مما يوفر لك الوقت والكفاءة.

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا التطبيق بمحرر ذكي للرسومات المتجهة، يقدم منحنى تعليمي أبسط. لذا، إذا كنت مبتدئًا في مجال التصميم، ستكون أدواته سهلة الاستخدام وستساعدك على تحويل أفكارك إلى حقيقة. سواء كنت بحاجة إلى إنشاء شعارات، عروض تقديمية، بطاقات، كتيبات، نماذج لمواقع الويب، أو أي رسومات ثنائية الأبعاد، فإن Vectr هو الوجهة الشاملة لكل هذه الاحتياجات.

للدخول الى الموقع – Vectr

11. Infogram موقع تصميم مجانا

إذا كنت بحاجة إلى موقع تصميم مجاني اون لاين ، يساعدك في تحويل النصوص المملة إلى رسوم بيانية جاذبة، فإن الخيار الأمثل يكمن في استخدام منصة “Infogram”. إنها منصة تصميم وتصور سهلة الاستخدام تمكن المستخدمين من إنشاء رسوم بيانية رائعة وتقارير جذابة بشكل مبتكر.

تتميز Infogram بتوفير أكثر من 35 نمطًا تفاعليًا وأكثر من 550 نوعًا من الخرائط المختلفة، مما يتيح لك تنظيم وعرض بياناتك بسهولة واضحة. هذه الميزات تجعلها الأداة المثلى لمشاريع التصميم. بالإضافة إلى ذلك، تُسهِّل ميزة السحب والإفلات عملية إضافة البيانات وتنسيقها دون أي عناء.

باختصار، إذا كنت تسعى لتحويل نصوصك إلى تصاميم بصرية جذابة، فإن موقع التصميم المجاني Infogram يعد الأداة المثالية التي تجمع بين البساطة والإبداع.

للدخول الى الموقع – Infogram

الخاتمة حول أفضل موقع تصميم مجانا

قد يشعر البعض بالإحباط عند البحث عبر الإنترنت عن أفضل مواقع تصميم مجانية أو برامج تصميم جرافيك، بسبب الكثير من الخيارات المتاحة. ولذا قدمنا قائمة ” أفضل 11 موقع تصميم مجانا اون لاين لعمل لوجوهات وتصميمات كثيرة ” لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أدوات تصميم جرافيك عبر الويب بشكل سريع.

بالنسبة للمبتدئين، يمكنهم تحسين مهارات تحرير الصور باستخدام برنامج تصميم جرافيك مجاني Pixlr. وإذا كنت مصممًا جرافيكًا تحتاج إلى تصميمات متجهة، فيمكنك اختيار Vectr، حيث يقدم منحنى تعليمي بسيط ومجموعة من البرامج التعليمية على موقعه على الويب لتسهيل العمل.

يمكن لمصممي الجرافيك استخدام Canva و Vismo لتنفيذ تصاميمهم للعملاء. وبالتالي، يمكن للأشخاص الذين لم يجربوا برامج تصميم جرافيك عبر الإنترنت بعد أن يجربوا المواقع المذكورة أعلاه.

وعلى الرغم من أن مواقع التصميم الاون لاين المجانية على الإنترنت قد لا تكون كافية لاحتياجات المحترفين الذين يحتاجون إلى إمكانيات تصميم متقدمة لمشاريعهم الكبيرة، إلا أنها مفيدة لإتمام المشاريع البسيطة. يمكن لمصممي الجرافيك من المستوى المتوسط شراء إصدارات احترافية من برامج تصميم جرافيك عبر الإنترنت لمواصلة أعمالهم من أي مكان.

وعند النظر إلى مستقبل برامج تصميم جرافيك، يبدو أنها ستشهد نموًا سريعًا. على الرغم من أن تثبيت برامج تصميم متقدمة على الأجهزة يستهلك مساحة كبيرة، إلا أن تطبيقات الويب هذه ستستمر في الطلب نظرًا لسهولتها في الاستخدام.

تعليق واحد

  1. أفضل عمل . استمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *