تشغيل ملفات PDF لويندوز 10 مع برنامج PDF-Xchange Editor لقراءة ملفات pdf

تشغيل ملفات PDF لويندوز 10 مع برنامج PDF-Xchange Editor لقراءة ملفات pdf

برنامج PDF-Xchange Editor هو برنامج متخصص في قراءة جميع الملفات التي تأتي بصيغة PDF، هذا البرنامج يعد من البرامج الهامة والمستخدمة بكثرة بين مالكي أجهزة الحاسوب حول العالم، حيث يسهل هذا البرنامج فتح جميع الملفات التي تحوى على كلمات مثل الكتب والصحف وغيرها.

يعتمد على هذا البرنامج راغبي قراءة الكتب الإلكترونية التي تنتقل معهم في أي مكان دون عناء، نتحدث في هذا المقال عن هذا البرنامج الرائع مع الخوض في مميزاته وأنظمة التشغيل التي يتوافق معها.

برنامج PDF-Xchange Editor المميز في قراءة ملفات pdf

تتطلب ملفات PDF قارئًا مخصصًا لفتح المحتوى الداخلي وعرضه بصورة سلسة ومنظمة
تقوم العديد من البرامج بتنفيذ هذه العملية، ومن أمثلة هذه البرامج برنامج Foxit Reader و Adobe Reader و Sumatra PDF وغيرها من البرامج المنتشرة على الإنترنت لكن برنامج PDF-Xchange Editor يعد أفضل هذه البدائل.

أحد أفضل البرامج لقراءة وتحرير الملفات بتنسيق PDF، ويمكنك استخدام هذا البرنامج دون تثبيته من خلال الإصدار الخاص بالمتصفح على شبكة الإنترنت لا تحتاج إلى تثبيت، يدعم البرنامج العديد من اللغات، كما يتوافر البرنامج بنسخة محمولة على الهواتف الذكية، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذا البرنامج.

من المميزات في هذا البرنامج إجراء تعديلات على النصوص، على سبيل المثال إضافة أو إزالة جملة أو كلمة ما، ويدعم البرنامج التحويل وتغير اتجاه الصفحات، ومن المميزات أيضًا يمكنك إضافة روابط URL وحفظ الملف مرة أخرى بعد إجراء التعديلات عليه.

يدعم البرنامج التعديل على الملفات وحفظها بالعديد من الصيغ المختلفة (BMP / JPEG / TIFF / PNG)،
وهو يدعم العديد من اللغات باستثناء العربية وتعد هذه من العيوب في هذا البرنامج.

 

يمكن إنشاء ملف PDF كاملة مع التنسيق الكامل لشكل الصفحة، هذه الوظيفة متاحة لمستخدمي الإصدار Pro من البرنامج. ومع ذلك ، في هذا الإصدار، تتم إضافة علامة مائية إلى الصور الممسوحة ضوئيًا أو المرسومة.

في جميع الإصدارات يمكنك تغيير لون النص ويمكنك التعديل ويتيح لك حذف الصور واستخراج الكلمات منها، يملك هذا البرنامج أيضًا ميزة إضافة علامة مائية إلى الملف.

واجهة المستخدم في هذا البرنامج سهلة وبسيطة للمستخدم الجديد لكن لا تتوقف قدرات البرنامج عند هذا الحد بل يملك البرنامج الكثير من الخواص التي تجعله الوجهة الأولى للمحترفين.

 

 

النسخة المحمولة من PDF-XChange Editor

يمكنك إضافة ملف PDF إلى البرنامج ببساطة عن طريق الضغط على الماوس مرتين في منتصف البرنامج، والبحث عن الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإضافته مباشرة، يمكنك أيضًا إضافة عنوان URL مباشر إلى PDF وفتحه مباشرةً كما ذكرنا سابقًا، إنه برنامج محمول لا يلزم تثبيته لتنزيله وفك ضغطه واستخدامه بل هو أيضا نسخة كاملة تملك جميع الخواص.

البرامج المشابهة لبرنامج PDF-Xchange Editor، فهو ليس الوحيد المتخصص في هذه المهمة بل هو واحد من عشرات البرامج التي تقوم بالتعديل على مستندات الـ PDF.

يدعم هذا البرنامج أنظمة الويندوز المختلفة الحديث منها والقديم  WinXP / Vista / Win7 / Win8/Win8.1  Win10، لكن من مميزات البرنامج الحفظ الدقيق للملفات المعدل عليها وبدقة كبيرة تتطابق مع النسخة المعدل عليها.

تحميل برنامج  PDF-XChange Editor

لتحميل برنامج  تشغيل ملفات PDF 

يمكنك تصفح : طريقة ارسال ملف PDF عن طريق الواتس اب في الايفون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *