طريقة تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر 2023 بواسطة تطبيق ip webcam

طريقة تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر 2023 بواسطة تطبيق ip webcam
تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر

تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر من اكثر الاشياء التي يبحث عنها الكثير من مستخدمين الكمبيوتر لانهم لا يمتلكون كاميرا ويب للكمبيوتر لإجراء محادثات ومكالمات فيديو من خلال الكمبيوتر ، لكن الحل موجود في ذلك في المقال من خلال طريقة تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر ، إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد، فهناك العديد من التطبيقات المتوفرة للتحميل التي تحول كاميرا الموبايل او الهاتف إلى كاميرا ويب ، يمكنك استخدامها في عمل مكالمات فيديو من خلال الكمبيوتر مثل Skype وفيسبوك ماسنجر للكمبيوتر والكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي .

هناك الكثير من التطبيقات التي تدعي انها تقوم بتحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر ، ولكن الغرض الاساسي من تلك التطبيقات هو جني ارباح كثيرة من خلال الاعلانات الموجودة في التطبيق ، ولكن من خلال هذا المقال سنطرح عليك افضل طرق واضمنهم لتحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر .

طريقة تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر :

لتحويل واستخدام هاتفك المحمول او الموبايل ككاميرا ويب للكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 ، يجب عليك تحميل بعض التطبيقات للهاتف والبرامج للكمبيوتر المطلوبة لتحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر .

برامج ووتطبيقات تحويل الموبايل إلى كاميرا ويب :

  • تطبيق IP Webcam لتحويل الموبايل إلى كاميرا ويب.
  • برنامج IP Webcam Application للكمبيوتر لتحويل الموبايل إلى كاميرا ويب.
  • متصفحات ويب مثل متصفح فاير فوكس الشهير او متصفح كروم الغني عن التعريف .

شرح تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر :

  • اول شيء يجب تحميل تطبيق IP Webcam لتحويل تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر ثم قم بتنصيبه هاتفك الاندرويد .
  • ثاني شيء تحميل وتنصيب برنامج كاميرا آي بي علي الكمبيوتر الخاب بك الذي يعمل بنظام ويندوز .
  • ثالت شيء الآن افتح تطبيق IP Camera المثبت على هاتفك او الموبايل وسترى العديد من الخيارات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ودقة الشاشة والمزيد الذي يمكنك تعيينه وفقًا لاختيارك. الآن بعد القيام بذلك ،اضغط علي زر Start Server.
 تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر


محوظة مهمة : يستخدم هذا التطبيق الكاميرا الخلفية بشكل افتراضي للحصول على جودة أفضل وانقي. يمكنك أيضًا تغيير وضع الكامير الامامية ، ولكنه سيقلل من جودة الفيديو ايضا.

  • رابع شيء عند الضغط علي Start Server سيظهر لك في اسفل شاشة الموبايل او الهاتف الخاص بك اي بي ، قم بفتحه علي متصفح الخاص بك فاير فوكس او كروم علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
 تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر
  • خامس شئ لتحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر وتشغيلها، يجب تنزيل برنامج IP Camera Adapter علي الكمبيوتر الخاص بك ، وتشغيله ثم ادخال عنوان الاي بي الخاص بك الذي قمت باخراجه من تطبيق الهاتف في Camera feed URL ثم قم بالضغط علي Autodetect .

بعد اتمام كل الخطوات السابقة ، الان يمكنك تحويل الهاتف الى كاميرا للكمبيوتر وعرض مايتم تصويره في هاتفك علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك  ككاميرا ويب بجودة رائعة ، وسيكون لك الحرية في استخدام تطبيقات الدردشة المرئية مثل سكايب او فيسبوك ماسنجر او ياهو ماسنجر والكثير ..!

هل هذه التطبيقات غير ضارة؟
نعم، كل هذه التطبيقات الموجودة في هذه المقالة كانت آمنة وغير مضرة للهواتف والاجهزة لا تطلب هذه التطبيقات تصاريح مشبوهة أيضًا.

هل تعمل هذه التطبيقات علي إصدارات هواتف الاندرويد القديمة؟
يمكنك تحويل كاميرا الموبايل الي كاميرا للكمبيوتر ، بغض النظر عن إصدار نظام الاندرويد الخاص بهاتفك.

هل يمكنني عمل مكالمات سكايب او ماسنجر والكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي؟
نعم ، من خلال اتباع خطوات الشرح في المقال ، يمكنك استخدام جميع خدمات التواصل الاجتماعي المرئي وعمل مكالمات ومحادثات سكايب والكثير من التطبيقات الاخري التي تقدم نفس الخدمة . ليس فقط سكايب او ماسنجر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *