برنامج موهو أنمي ستوديو Moho Pro 13 – عمل كرتون 2D بواسطة برنامج موهو

أنمي ستوديو Moho Pro 13

برنامج موهو أنمي ستوديو Moho Pro 13 - عمل كرتون 2D واسطة برنامج موهو
برنامج موهو أنمي ستوديو Moho Pro 13 – عمل كرتون 2D واسطة برنامج موهو

الرسوم المتحركة هي عالم كامل لا يعرف تفاصيله سوي المحترفون في هذا المجال؛ والمحترفون فقط هم القادرون علي تقييم أداة إنشاء الرسوم المتحركة؛ فيوجد الكثير من البرامج للمساعدة في تعزيز عالم الرسوم المتحركة وعمل الإضافات عليه ولكن ماذا عن أداة محترفة جداً تدخل في كل تفاصيل هذا العالم وتستطيع التغيير فيها بشكل كامل وإضفاء كل ما هو جديد عليها.

 

نعرض لكم الآن برنامج موهو moho للتحميل علي الكمبيوتر؛ والذي كان يدعي في السابق Anime Studio Pro هذا البرنامج هو أداة ذكية جداً في إنشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد ولكن لو كنت مبتدئاً فلن يفيدك تحميله كثيراً لأنه خاص أكثر بالمحترفين في المجال.

 

أداة Moho لها واجهة سهلة الإستخدام ومميزات مهمة جداً ويمكنك أن تتعلم التعامل معه والإستفادة منه بسرعة؛ ولكن تعلم علي يد مُحترف قام بإستخدام هذا البرنامج من قبل لأنه يحتوي علي الكثير من التفاصيل التي تكون صعبة جداً في فهمها لو كنت من مبتدئي صناعة الرسوم المتحركة.

 

حمل البرنامج الآن واحصل عليه بشكل مجاني متكامل ويمكنك تجريب النسخة المدفوعة من البرنامج أيضاً والإستفادة من مميزاتها ولكن لمدة محددة وبعدها تضطر لدفع النقود لتستمر في الإستفادة من البرنامج.

 

مميزات Moho لعمل كرتون 2D

برنامج موهو أنمي ستوديو Moho Pro 13 – عمل كرتون 2D واسطة برنامج موهو
  • Smart Bones ™

 

عند تجميع الرسوم وتكرارها في ترتيب معين وبشكل متعاقب قد يكون الشكل النهائي للفيديو غير طبيعي أو يُلاحظ المُشاهد خطأ معين في المشهد النهائي؛ وتم حل هذه النقطة من خلال ميزة Smart Bones ™ والتي يمكنها تجميع الصور وراء بعضها البعض بشكل ناعم بحيث يتمكن المُشاهد من رؤية الحركة ثلاثية الأبعاد وكأنها حركة واقعية ولا يستطيع التفريق بين الصورة والأخري؛ كل تحديث يتم التركيز أكثر علي هذه النقطة وإضفاء أحدث الطرق التكنولوجية لأن هذه النقطة هي ما تجعل فيديو الرسوم المتحركة محترف بالشكل الذي يجعل المُشاهد أكثر استمتاعاً.

 

  • استيراد ملفات الفوتوشوب

 

الإستعانة بملفات الفوتوشوب ممكنة في التحديثات الأخيرة؛ فيمكنك التعديل علي صورة معينة أو رسمة من الرسوم المتحركة عن طريق برنامج الفوتوشوب وسيتم تغيير كل شئ مباشرة في فيديو الرسوم المتحركة الذي تقوم بإنشاؤه وتصليح العيب بشكل مباشر.

لأن الفوتوشوب من أهم برامج التعديل علي الصور والرسومات تم إقرانه بالبرنامج بالشكل الذي يُساعد صانع فيديو الرسوم المتحركة.

 

  • البرنامج يدعم خاصية FBX

 

لأن دمج الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد قد يكون صعباً تم توفير هذه الخاصية والتي يمكنها دمج الرسوم الثنائية والثلاثية الأبعاد في فيديو واحد؛ مستخدمي ألعاب Unity ™ هم الأكثر إعتماداً علي هذه الخاصية.

 

  • أداة Freehand

 

يوجد الكثير من الأدوات التي يمكنك إستخدامها في الرسم ولكن عند الإعتماد عليها لن تشعر بحرية كاملة وستكون مُقيد بالكثير من القيود.

يمكنك من خلالها الرسم بحرية أكبر اعتماداً علي قلم رصاص افتراضي تتيحه لك الخاصية يمكنك أن تستخدمه للرسم اليدوي وبالتالي تكون خارج قيود الرسم بالأدوات الأخري؛ تستطيع التعديل علي الأجزاء المرسومة ومسح أي جزء لا يُعجبك.

 

  • إضافة التأثيرات علي الفيديو

 

تم إضافة المؤثرات الدقيقة التي تجعل الفيديوهات أكثر واقعية وهذه المؤثرات سهلة جداً في إضافتها ويوجد منها الكثير من الأشكال في البرنامج بحيث لا تضطر لإعادة تصميمها وإضافتها.

فبعد الإنتهاء من صناعة الفيديو قد تحتاج لوضع لمسات أخيرة علي بعض المشاهد وهذه المؤثرات مثل سحابات الدخان والماء وتغيير الحركة وغيرها وهذا يجعل الشكل النهائي للفيديو أكثر إحترافية ودقة.

التحميل

تحميل برنامج Moho Pro 13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *