طريقة استرجاع الارقام المحذوفه واستعادة جهات الاتصال من الهاتف من خلال الفيسبوك 2023

طريقة استرجاع الارقام المحذوفه واستعادة جهات الاتصال من الهاتف من خلال الفيسبوك 2023

هل أصبحت متعبًا من البحث عن طرق لاسترجاع الأرقام المحذوفة واستعادة جهات الاتصال من هاتفك باستخدام فيسبوك في عام 2023؟ لا داعي للقلق، فنحن هنا لنقدم لك الحلا من خلال موقعنا “إيجي تكنو”، الذي يُقدم طريقة لاستعادة جهات الاتصال المفقودة.

من الواضح أن الجميع يمتلك هواتف ذكية تعمل بنظام Android أو نظام iOS المتبع من قِبل شركة Apple. يهدف هذا المقال إلى توجيه المستخدمين ليعرفوا كيفية استعادة جهات الاتصال في حالة فقدانها. يُفضل العديد من المستخدمين حفظ جهات الاتصال على حساب البريد الإلكتروني Gmail الخاص بهم، سواء كان ذلك لتجنب الفقدان أو للتحسب من فقدان الهاتف. يتم مزامنة جهات الاتصال على الهاتف مع جهات الاتصال على البريد الإلكتروني، مما يتيح الحصول السريع والسهل على هذه المعلومات، وكذلك يضمن الحماية الأمثل لها.

بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم بعض المستخدمين بحذف جهات الاتصال عن طريق الخطأ، ومن هنا يأتي البحث المستمر عن طرق لاستعادة تلك الأرقام. وبالحقيقة، قدمت جوجل هذه الميزة لجميع مستخدمي الهواتف الذكية. تتمثل هذه الميزة في القدرة على استرجاع الأسماء المحذوفة بسهولة لمدة تصل إلى 30 يومًا، ولكن يتوجب عليك مراعاة أنك لن تكون قادرًا على استعادة الأرقام التي تم حفظها بعد انتهاء هذه الفترة.


حفظ وإدارة جهات اتصالك على الماسنجر

ميزة مزامنة جهات الاتصال مع ماسنجر هذه الخاصية تتمثل في حفظ جهات الاتثال التي قمت بتحميلها على الماسنجر مع توافر الكثير من المعلومات القائمة على تحسين الاقتراحات حيث يقوم ماستجر وفيس بحفظ جهات اتصالك ومحاولة إظهار الأشخاص القريبين منك وقد قاموا بربط حسابهم برقم الهاتف الخاص بهم.

أما عن إظهار الأشخاص القريبة منك ربما تم تحميل معلومات حول جهات الاتصال هذه بالإضافة إلى أرقام الهواتف، على سبيل المثال الأسماء المستعارة وغيرها من الألقاب. يمكنك عرض هذه المعلومات التي تم حفظها فيما بعد إذا قمت بحفظها.

قم بإيقاف تشغيل إعداد Sync Contacts في Messenger سيؤدي تعطيل هذا الإعداد إلى إزالة جميع جهات الاتصال التي تم تنزيلها مسبقًا.


طرق استعادة جهات الاتصال واسترجاع الارقام المحذوفة

يمكن اتباع العديد من الطرق لإسترجاع جهات الاتصال المفقودة ومن هذه الطرق هي حفظ جهات الاتصال على تطبيق iCloud عن طريق النسخ الاحتياطي، أو من خلال استرجاعها من على تطبيق iTunes.
الطريقة الثالثة هي استعادة الملفات التي لم يتم حفظها كنسخة احتياطية وهو أمر صعب ومعقد للغاية من خلال التطبيقات التي تسترجع البيانات المفقودة مثل EaseUS أو dr.fone

استعادة جهات الاتصال من خلال الفيسبوك

طريقة استرجاع الارقام المحذوفه واستعادة جهات الاتصال من الهاتف من خلال الفيسبوك 2023

هذه الطريقة تقوم باسترجاع الارقام المحذوفة واستعادة جهات الاتصال بسبب مزامنة فيسبوك لجهات الاتصال الخاصة بك في الماضي .

من خلال تلك الروابط

https://www.facebook.com/mobile/messenger/contacts

او

https://www.facebook.com/mobile/facebook/contacts/

استعادة جهات الاتصال من خلال النسخ الاحتياطي لـ iCloud

هذه الطريقة رائعة خاصة لمستخدمي نظامتشغيل (IOS) iPhone أو iPad.
توفر هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية تثبيت جهات الاتصال على الشبكة السحابية من خلال iCloud. كذلك يحفظ لك كل ما تحتاجه هو معرف Apple وكلمة المرور.

يحتاج هذا التطبيق إلى ضرورة تسجيل الدخول على الحساب الخاص بموقع ICloud  حتى يتمكن التطبيق من حفظ بيانات الجهاز.

• يتم الآن عرض قائمة بالنسخ الاحتياطية المتاحة في نافذة منبثقة تحمل محفوظات،بالتاريخ الذي تم فيه هذا الحفظ، ذلك الحفظ يحتوي على جهات الاتصال المحذوفة فقط انقر فوق استعادة.


الطريقة الثانية لاستعادة جهات الاتصال من نسخة iTunes الاحتياطية

هذه الطريقة سهلة جدًا وهي متشابهة مع الطريقة الأولى حيث يتم تسجيل حساب على iTunes، لكن هذه الطريقة تملك عيوب كثيرة منها عدم الحفظ المباشر لعد مرور وقت محدد فهي تحتاج إلى الضغط على زي الحفظ الاحتياطي حتى تتم عمليه الحفظ لجهات الاتصال والمعلومات الأخرى.

الطريقة الثالثة هي استخدام خدمة جوجل السحابية وهي عبارة عن مساحة تخزين تصل إلأى 50 جيجا على حساب Gmail يمكنكىتخزين معلومات وملفاتك المهمة عليها والتننقل بها في أي مكان مع إمكانية استعادتها في الوقت الذي تريده لأنها على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *