سعر ومواصفات ايفون 9 او Iphone SE3 الجديد 2023

هاتف ايفون 9

ايفون 9 او Iphone SE2
سعر ومواصفات هاتف ايفون 9 القادم في 15 ابريل

هاتف ايفون 9 القادم المنتظر من قبل عشاق هواتف شركة ابل رائدة صناعة الهواتف الذكية التي تمتاز بالمواصفات القياسية، نتناول في السطور القادمة آخر الأخبار والتسريبات حول الهاتف الجديد الذي من المقرر أن ينضم للسلسلة في خلال الايام المقبلة ومن المتوقع يوم 15 أبريل سيتم اطلاق اعلان هاتف Iphone SE 2 او ايفون 9 للجمهور بشكل رسمي، كذلك نتطرق في القادم إلى تفاصيل آخر التسريبات في هذا الهاتف الجديد.

 هاتف ايفون 9 او Iphone SE3 القادم قد يصنع طفرة جديدة في سوق الهواتف الذكية


كما ذكرنا أن القادم يهد من التسريبات التي تناولتها المواقع لكن الشكل النهائي حول هاتف Apple القادم لم يظهر بعد، في كل يوم يظهر تسريب جديد حول هذا الهاتف ومواصفات ايفون 9 او Iphone SE2 القادمة أبرزها في الفترة الأخيرة كان التصميم.

 ايفون 9


تم صناعة هيكل الهاتف من الألومنيوم، مما يجعل هاتف ايفون 9 او Iphone SE2 متينًا وقادرًا على مقاومة الصدمات بطريقة لم نراها من قبل وبالطبع سيكون الهاتف مقاومًا للأتربة والماء، أما عن التصميم ذكر أن الهاتف الجديد يتشابه تصميمه مع iPhone 8 وبالطبع تصميم iPhone 11.

الهاتف الجديد ايفون 9 Iphone SE2 يتبع نفس السياسة التي توجد في مخيلة مسؤولي الشركة، في أحد المؤتمرات الصحفية سابقًا تم ذكر أن الهاتف لابد أن يكون صغير الحجم وهو رأي معاكس إذا نظرنا لهواتف الشركات الصينية التي يتجاوز حجم الشاشة فيها أكثر من 6 بوصة.

بناء على ذلك الرأي شاشة هاتف ايفون 9 القادم صغيرة الحجم بقياس يصل إلى 4.7 بوصة لكنها تأتي بكثافة بكسيلات كبيرة لتصبح ذات دقة عالية، لكن السيء في هذه التسريبات استمرار أزمة الحواف كبيرة مثل iPhone 8، بالإضافة إلى إعادة زر القائمة الرئيسية مرة أخرى.



– أما من حيث الأداء من أتت التسريبات بمعلومات تتعلق باستخدام أفضل معالج من Apple حاليًا هو معالج A13 Bionic سداسي النواة، وهو المعالج الرئيسي والأحدث حاليًا لشركة Apple وهو أحد أفضل المعالجات الموجودة على الإطلاق.

– معالج الرسومات من نوع Apple GPU، وهو معالج رسومات قوي للغاية قادر على لعب جميع أنواع الألعاب.

– من مميزات المعالج يقلل من استهلاك بطارية الهاتف بنسبة 40 ٪ ، كما أنه يجعل أداء الهاتف أسرع، سواء في فتح التطبيقات أو في استخدامها كما يعد أفضل بنسبة 20% من المعالج السابق لهذه السلسلة.

الكاميرا الأمامية أحادية بدقة 7 ميجابكسل، ولكن لم يتم تحديد أي معلومات حول حجم الفتحة،أما الكاميرا الخلفية أحادية أيضًا وتملك عدسة واسعة الزاوية للتصوير الفوتوغرافي، مع فلاش LED.

كما ان الهاتف يأتي بـ 3 جيجابايت رام ذاكرة الوصول العشوائية.

نظام التشغيل: سيعمل الهاتف على نظام التشغيل iOS 13.3 حتى هذه اللحظة لأنه أحدث إصدار حاليًا ، وسيتم ترقيته إلى إصدار iOS 14 التالي عند إصداره.

سعر هاتف ايفون 9 القادم وموعد الإعلان عنه

تكلفة مختلف إصدارات جوال ايفون 9 أو iPhone SE وأماكن بيعه:

  • النسخة سعة 64 جيجا بايت متاحة بسعر 9490 جنية.
  • النسخة سعة 128 جيجا بايت متاحة بسعر 10990 جنية.
  • النسخة سعة 256 جيجا بايت متاحة بسعر 13350 جنية.

هذا فيما يتعلق بالسوق المصري. أما في السعودية، يبلغ سعر جوال iPhone SE 2022 حوالي 2499 ريال سعودي.

وفيما يخص السوق العالمي، يبدأ سعر الهاتف في الصين والولايات المتحدة الأمريكية من حوالي 480 يورو، وذلك حسب سعة التخزين الداخلية المختارة.

هذا الهاتف مناسب لعشاق هواتف آبل بسعر أرخص من باقي هواتف Apple، متاحًا بثلاثة ألوان ، وهي الأبيض والأسود والاحمر .

إقرأ أيضا:  طريقة ارسال ملف PDF عن طريق الواتس اب في الايفون

مميزات وعيوب هاتف Iphone 9

  • حسبما ذكرت هذه التوقعات فإن أبرز المميزات في هذا الهاتف هو المعالج الخرافي A13 Bionic أحدث معالجات الشركة، وهو موفر للطاقة بشكل خرافي.
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجا رام وهو أمر رائع توقعنا جميعًا أن تكون 2 جيجا فقط في هذه الفئة السعرية.
  • نظام التشغيل المستخدم : هو الأحدث iOS 14 ويدعم التحديث بالطبع.
  • سعر هاتف ايفون 9 : سيبدا من 400 دولار تقريبا ، وسيكون سعر هاتف ايفون 9 في مصر مايعادل 7000 جنيه مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *