أفضل تطبيقات دروس اونلاين الانجليزية للاطفال 2023

أفضل تطبيقات دروس اونلاين الانجليزية للاطفال 2023

هل تتسع لاكتساب أفضل تطبيقات دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للأطفال في عام 2023؟ تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال يشكل جانباً حيوياً، ومن المهم تطوير مهارات الأطفال في هذا المجال منذ الصغر. يعتبر اكتساب إلمام قوي باللغة الإنجليزية أمراً إيجابياً حين يتمكن الطفل من الحديث بها بطلاقة عندما يصل إلى مرحلة التعليم الثانوي. فهو بذلك يفتح لنفسه فرصًا أفضل في التعليم الجامعي، وربما يتيح له الحصول على منح دراسية في بلدان تتحدث الإنجليزية، ويساهم في تحسين استيعابه للمراجع والكتب الأكاديمية الأجنبية.

بفضل تقنيات الإنترنت وتطبيقات الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبح بإمكان الأطفال تحسين لغتهم الإنجليزية وتطوير مهاراتهم فيها من راحة منازلهم. هناك العديد من المواقع والتطبيقات المجانية المفيدة في هذا السياق، ينبغي للآباء متابعتها والاهتمام بها لدعم تطور الأطفال.

اهمية تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات الرئيسية التي يستخدمها العديد من الناس حول العالم.
أصبحت لغة منتشرة على نطاق واسع وأدرجت في مناهج المدارس الابتدائية في العديد من المدارس حول العالم بسبب أهميتها في جميع المجالات.

اللغة الإنجليزية هي لغة السياحة العالمية ، اللغة الإنجليزية هي لغة العديد من الكتب الدراسية والتعليمية والجامعات حول العالم. إن تحسين اللغة الإنجليزية يحسن مهاراتك في اللغة الأم أيضًا. يجيد ثنائيو اللغة تجاهل عوامل التشتيت وأفضل في حل المشكلات من لغة واحدة.

ومن المهم أن يقوم الآباء بتعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية حيث أن كل جانب من جوانب الحياة تقريبًا يتضمن الآن ويتطلب درجة من المعرفة باللغة الإنجليزية.


لذلك من الأفضل تعليم الانجليزي للاطفال منذ الطفولة، حيث يساعد ذلك على ترسيخها في أذهان الأطفال عندما يكونون بالغين ويلعب الآباء دورًا مهمًا في تعليم اللغة الإنجليزية لأطفالهم من خلال اتباع سلسلة من الخطوات أطاع.

سنعرض أفضل القنوات الإلكترونية التي تشمل تطبيقات تعلم اللغات التي تقدم لك خدمة تعليمية بسيطة تناسب الأطفال والمبتدئين الكبار الذين يبدأون من نقطة الصفر حيث توجد عشرات المواقع وبرامج تعليم الانجليزي للاطفال المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية مخصصة للأطفال وتعتبر بمثابة مراكز تعليم اللغة الانجليزية اون لاين.

أفضل تطبيقات دروس اونلاين الانجليزية للاطفال

الجلسات على الموقع هي تفاعلية وممتعة لتختلط مع التعلم، وهذا ما يحتاجه الطفل. يجب أن يكون من الممتع التعلم حتى لا تشعر بالملل، من الأقسام التفاعلية (قسم الألعاب التعليمية) ومن الألعاب الموجودة على الموقع، على سبيل المثال لعبة عربة التسوق التي تبدأ بالمعرفة المقالات التي تكتبها بحاجة إلى التقاطها في السوبر ماركت للتعرف على بعض أسماء الأطعمة والمنتجات التي تحتوي على صور عليها. ثم قم بتشغيل جميع المنتجات خلال دقيقة واجمع العناصر المطلوبة فقط في سلة التسوق قبل نفاد الوقت.

 تطبيق Duolingo تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

أفضل تطبيقات دروس اونلاين الانجليزية للاطفال 2023

منصة مثيرة للاهتمام ومجانية، تبدأ بإكمال دروس بسيطة تكسب نقاطًا عن طريق الإيجابات الصحيحة والخطأ وإذا نجحت، فارتفع مستواك كما لو كانت لعبة. من بين أمور أخرى، يقدم دورات في اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية، وأكثر من 100 مليون تنزيل بمعدل 4.7 من أصل 5.

تطبيق Astrokids تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

أفضل تطبيقات دروس اونلاين الانجليزية للاطفال 2023

إنه تطبيق رائع يتيح للأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بأبسط الطرق وممتعة بفضل الألعاب المصغرة المتنوعة التي طورها المهنيون التربويون للأطفال. تم تصميم كل من واجهة المستخدم وعناصر التحكم للأطفال من سن 2 إلى 9 لتشجيع التعلم والنطق لأكثر من 500 كلمة باللغة الإنجليزية.


فوائد تعليم اللغة الانجليزية للأطفال والكبار

  • تواصل بلغة جديدة: الفائدة الرئيسية التي يحصل عليها الشخص عندما يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية أو لغة أخرى هي القدرة على التواصل مع اللغة نفسها وعلى الاتصال بدائرة أوسع من سكان العالم.
  • التغير: قبل هذه الدراسة، كان يعتقد أن هذا التغيير في عمل الدماغ حدث فقط عندما حقق الطلاب مستوى عال من المهارات اللغوية في لغتهم الجديدة.. ومع ذلك أظهرت هذه الدراسة أن هذا التغيير يمكن أن يحدث في المراحل المبكرة من تعلم اللغات.
  • القدرات العقلية: أظهر تعلم اللغات بسهولة زيادة في سعة الذاكرة، وكان هذا قويًا بشكل خاص في الذاكرة قصيرة المدى. هذه ميزة كبيرة لأن الدماغ يمكنه تخزين المعلومات في الدماغ لفترات طويلة من الزمن وفي نفس الوقت تحفيز عمليات التفكير.
  • التفوق: تعلم عدة لغات في وقت واحد يحافظ على الأساليب العقلية “مفتوحة” وتمكن الناس من استخدام “طرق التفكير المختلفة”. يساعد تعلم اللغة في تدريب الدماغ على إبقائها مرنة ونشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *