افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2024

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2024

هل تبحث عن برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا؟ حان الوقت لاستكشاف عالم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية! هذه التطبيقات تعتبر وسيلة سريعة وسهلة وممتعة لتطوير مهاراتك اللغوية. قد تجدها مسلية لدرجة أنك لن تشعر أنك تقوم بدراسة. والأفضل من ذلك، فهي تمنحك الفرصة للتعلم من أي مكان وفي أي وقت، سواء كنت في المنزل أو تتنقل، على جهازك المحمول.

إذا لم تقم بتحميل أي من هذه التطبيقات بعد، فسنأخذك في جولة لاكتشاف أفضل 12 تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية في عام 2024، حيث ستتمكن من التعلم والاستمتاع في نفس الوقت!

هذه المقالة ستفيدك اذا كنت تبحث عن :

  • برنامج تعليم اللغة الانجليزية.
  • افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية.
  • تطبيق تعلم اللغة الانجليزية.
  • برنامج تعليم اللغة الانجليزية بدون نت.

قائمة أفضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

1. Duolingo برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2023

يجعل برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف Duolingo تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا ويحول الدراسة إلى لعبة. على غرار تطبيق Wannalisn ، يمكنك كسب النقاط وتوسيع المستويات مع تحسن لغتك الإنجليزية. بصرف النظر عن تعليم القواعد ، يتيح لك Duolingo ممارسة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث – تسجيل إجاباتك وتقييم لغتك الإنجليزية المنطوقة. يتتبع هذا التطبيق الحائز على جائزة تقدمك يوميًا ويزودك بتقرير مرحلي في نهاية كل درس.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

2. Wannalisn برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف 2023

Wannalisn مجاني ومن أفضل 11 برنامج تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر للكبار والصغار . يركز بشكل خاص على مشكلة فهم الاستماع لأنه يعلمك فهم اللغة الإنجليزية غير الرسمية السريعة للمتحدثين الأصليين من خلال مقاطع صغيرة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأغاني الشعبية.

أثناء تدريب أذنك على فهم قواعد اللغة الإنجليزية الواقعية والقواعد المنطوقة ، ستعمل أيضًا على تحسين نطقك بنسخ صوتية سهلة الفهم. في الوقت نفسه ، يبدو هذا التطبيق الجديد وكأنه لعبة بينما تتخطي المستويات وتسجيل نقاط للمنافسة على لوحة المتصدرين العالمية.

يعلمك Wannalisn أيضًا التعبيرات والمصطلحات الإنجليزية الأكثر شيوعًا والأفعال الجملية. إن تعلم مفردات اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع من المسلسلات والأفلام يجعل من السهل تذكر الكلمات الجديدة لأنك تجري ترابط عاطفي مع ممثلين ومشاهد مألوفة.

تحميل برنامج تعلم اللغة الانجليزية ( اندرويدايفون )

3. Babbel برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2023

يمنح برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف Babbel المستخدمين تجربة جديدة لتعلم اللغة يمكنهم من خلالها التواصل مع المتعلمين الآخرين. تماشياً مع تطبيق Wannalisn ، تركز طريقة Babbel على التكرار والتلاعب لأنها تتيح للمستخدمين تجميع النقاط أثناء تقدمهم في تعلم اللغة. باستخدام تطبيق Babbel ، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مع جميع أنواع الموضوعات الشيقة – بدءًا من الأعمال إلى السفر – لجعل تجربة التعلم الخاصة بك أكثر متعة وتحفيزًا.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويد ايفون )

4. Memrise برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2023

يعد تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام تطبيق Memrise مفيدًا بشكل خاص للمفردات حيث يحفظ المستخدمون آلاف الكلمات. في سياق مشابه لـ Wannalisn ، يستخدم هذا التطبيق الترفيه من خلال التلاعب بالألفاظ والميمات الفكاهية لمساعدتك على تذكر الكلمات الجديدة. برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف Memrise هي طريقة فعالة وممتعة لتوسيع حصيلتك اللغوية ، وهي مناسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية من جميع المستويات. غالبًا ما يستخدم المعلمون تطبيق Memrise لأداء واجباتهم المنزلية.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

5. FluentU برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2023

بينما يقوم Wannalisn بتدريس اللغة الإنجليزية من خلال المسلسلات والأفلام الشهيرة ، سيساعدك تطبيق FluentU على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال المحادثة ومقاطع الفيديو الواقعية من الإعلانات التلفزيونية والأخبار والبرامج الحوارية الشهيرة. ومع ذلك ، سوف تتعرض للغة الإنجليزية كما يتحدث بها الناطقون بها. يعد تطبيق FluentU مفيدًا أيضًا في تعلم وتذكر مفردات اللغة الإنجليزية ويوفر وظيفة تفاعلية حيث يمكن لمتعلمي اللغة الإنجليزية النقر على كلمة وسماع كيفية استخدامها في السياق.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويد ايفون )

6. Cake برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

افضل 12 برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا 2023

كما هو الحال مع برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر Wannalisn ، يستخدم تطبيق Cake المجاني أيضًا مقاطع قصيرة لجعل تعلم اللغة الإنجليزية تجربة ممتعة. الفرق هو أن Cake لا تضع نفس التركيز على تطوير مهارات الاستماع السريع. ومع ذلك ، فإن ما يفعله هذا التطبيق هو تقديم روابط مباشرة من التطبيق إلى مقاطع فيديو Youtube. ميزة أخرى رائعة في الكيك لمهارات التحدث هي الميكروفون الذي يسمح للمستخدمين بتكرار ما تسمعه ثم يتم تحليل نطقك وتصنيفه.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويد ايفون )

7. ELSA Speak برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

يركز التطبيق الناطق باللغة الإنجليزية Elsa بشكل خاص على جوانب النطق مثل التجويد والتأكيد على الكلمات والطلاقة. تقدم Elsa حوارات صوتية قصيرة لإشراك المستخدمين وتزودهم بتعليقات فورية مدفوعة بالذكاء الاصطناعي حول مهارات النطق لديهم. كما هو الحال مع Wannalisn ، لدى Elsa أيضًا خيار لعرض النسخ الصوتية للكلمات والعبارات المضمنة في أكثر من 1200 نشاط لتعلم اللغة الإنجليزية.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

8. EWA برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

مع Ewa ، يمكنك تحسين مهاراتك في القراءة باللغة الإنجليزية من خلال الكتب التي تتضمن ترجمات في الوقت الفعلي. يتيح لك تطبيق إيوا المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية تعلم مفردات اللغة الإنجليزية بنقرة واحدة. النقطة الإضافية هي أن EWA تركز أيضًا على فهم الاستماع باستخدام مقاطع على غرار Wannalisn من البرامج التلفزيونية الشهيرة. علاوة على ذلك ، يحتوي هذا التطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية على مفردات محادثة وتمارين تفاعلية والعديد من المهام الممتعة والصعبة.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويد ايفون )

9. ABA English برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر


يساعدك هذا التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال محتوى فيديو ABA الذاتي الإنتاج ، مما يعني أن اللغة الإنجليزية ليست طبيعية تمامًا مثل الإنجليزية السريعة التي ستسمعها في مقاطع Wannalisn. مع ABA ، يمكنك أيضًا سماع لهجات أصلية مختلفة وتعلم التعبيرات اليومية الشائعة. علاوة على ذلك ، يقدم تطبيق ABA دروسًا بالفيديو ، بالإضافة إلى تمارين تفاعلية للقواعد والمفردات بالإضافة إلى ميكروفون لممارسة التحدث والنطق.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

10. BBC Learning English برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

يعد تطبيق BBC Learning English طريقة رائعة لتحديث مستواك في اللغة الإنجليزية ، سواء كنت ترغب في دراسة القواعد ، أو تحسين النطق ، أو تعلم أحدث العبارات لاستخدامها في محادثاتك اليومية. من الميزات الجديدة لتطبيق تعلم اللغة الإنجليزية في BBC أنه يمكنك الآن تنزيل البرامج الصوتية والاستماع إليها متى شئت. علاوة على ذلك ، يمكنك مشاركة برامجك المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى أصدقائك باستخدام هاتفك المحمول.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

11. Mondly برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر مجانا “Mondly” هو تطبيق تعليمي معروف يقدم دروسًا رائعة في تعلم عبارات المحادثة التي يمكن استخدامها في الحياة اليومية، بدءًا من التسوق وصولاً إلى الخروج في مواعيد غرامية. يمتاز التطبيق بواجهة مستقبلية تتضمن خريطة عالمية تسهل التصفح واختيار الدروس بسهولة. يتم تنظيم الدروس حسب الموضوع، مثل السفر ووسائل النقل العام والقواعد والحيوانات الأليفة.

الدروس تتضمن اختبارات تفاعلية تتطلب من المستخدم ملء الفراغات وإعادة ترتيب الكلمات لتكوين جمل مفيدة ومناورات أخرى تعزز جميع المهارات اللغوية الأساسية. يتم استخدام العناصر المرئية بشكل متكرر لتعزيز المفردات والمفاهيم، وبفضل التكرار المستمر، يمكن للمستخدم تحسين مستوى مهارته اللغوية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق وظيفة للواقع المعزز (AR)، حيث يمكن للمستخدمين رؤية المعلم ثلاثي الأبعاد من خلال كاميرات هواتفهم وكأنه موجود بالفعل. ولا يقتصر التطبيق على ذلك، بل يقدم أيضًا اختبارات تدريب شاملة على اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مطبعة جامعة أكسفورد.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

12. IELTS Prep برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

تطبيق IELTS Prep هو مورد رائع وفعّال للاستعداد لاختبار IELTS وتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي)، وغالبًا ما يُعد السعر مجانيًا مع بعض الاختبارات التدريبية المدفوعة.

اختبار IELTS هو اختبار دولي معترف به عالميًا يقيم مهاراتك في اللغة الإنجليزية. يُطلب غالبًا تقديم نتائج هذا الاختبار إذا كنت تعتزم العيش أو الدراسة أو العمل في بلد يتحدث باللغة الإنجليزية.

ما يميز تطبيق IELTS Prep هو مصداقيته العالية، حيث تم تطويره من قبل المجلس الثقافي البريطاني، الذي هو أحد مؤسسي اختبار IELTS الرسمي. يقدم التطبيق شرحًا دقيقًا لاختبار IELTS وما يمكن توقعه منه قبل أن يقدم المحتوى التحضيري.

يوفر التطبيق اختبارات تدريبية لكل قسم من أقسام الاختبار (الكتابة، والتحدث، والقراءة، والاستماع). بمجرد أن تكون جاهزًا، يمكنك إجراء اختبار تجريبي شامل يشمل جميع الأقسام الأربعة.

بالإضافة إلى الاختبارات، يوفر IELTS Prep دروسًا مفيدة في القواعد والمفردات كمرجع لتعزيز مهاراتك.

إذا كنت تنوي أداء اختبار IELTS، فإن هذا التطبيق يعد أداة ضرورية لإعدادك بشكل متميز.

تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار ( اندرويدايفون )

أفكار أخيرة حول أفضل 12 تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية

كما يمكن ملاحظته، هناك العديد من الوسائل المسلية والممتعة البديلة لتعلم اللغة الإنجليزية، والتي لا تشمل الروتين التقليدي لتدريس قواعد اللغة واستخدام الكتب القديمة. لذا، إذا كنت تبحث عن طرق ممتعة وفعالة لاكتساب هذه اللغة الشهيرة، فإننا نوصي بشدة باستخدام هذه العشرة تطبيقات الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية.


مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: افضل تطبيقات تعلم اللغات عن بعد، برنامج تعليم جميع لغات العالم مجانا

إقرأ أيضا: اهمية تعلم الاطفال للغة الانجليزية من خلال الإنترنت وتطبيقات الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *