تطبيق سيجنال بديل الواتس للاندرويد والايفون والكمبيوتر

تحميل تطبيق سيجنال بديل الواتس للاندرويد والايفون والكمبيوتر

هل تبحث عن تطبيق سيجنال ؟ كان تطبيق واتس اب هذا الأسبوع محط اهتمام مستخدمي الإنترنت نتيجة لتغيير شروط وسياسات الاستخدام الخاصة به. وبحسب الرسالة التي أصدرها التطبيق ، فإنها تطلب الآن الإذن لمستخدميها بمشاركة المعلومات مع موقع فيسبوك العملاق.

وذلك جعل الكثير من الخبراء إلى ترشيح تطبيقات دردشة اخري ، تعتمد علي الخصوية والحماية وتشفير البيانات.

لذلك ظهر برنامج Signal كواحد من أفضل البدائل لتطبيق واتساب مؤخرًا ، مع سياسة الخصوصية المحدثة لـ WhatsApp والتي تسببت في غضب على الإنترنت. أعلن العديد من الأشخاص عن نيتهم حذف واتساب والانتقال إلى تطبيق سيجنال . هل يجب عليك تحميل برنامج Signal؟ من يملك تطبيق سيجنال؟ هل تطبيق سيجنال آمن؟ استمر في القراءة لجميع الإجابات.

سنقوم بشرح تشغيل تطبيق سيجنال ، وهو أحد التطبيقات المرجعية عندما تبحث عن بديل لتطبيق WhatsApp أو Telegram الذي يعتني بخصوصيتك إلى أقصى حد. إنه ليس تطبيقًا شائعًا جدًا بين المستخدمين العاديين ، ولكن إذا قرأت محادثات أو مقالات حول الخصوصية في الاتصالات ، فمن المحتمل جدًا أن يتم ذكرها دائمًا.

لنبدأ بشرح ما هو تطبيق سيجنال بالضبط ، مع الإشارة إلى أن تشفيره انتهى به الأمر إلى أن يكون شائعًا لدرجة أن WhatsApp نفسه تبناه. بعد ذلك ، سنشرح كيف يعمل ، وما هي الخيارات التي سيقدمها لك في المحادثات مع مستخدمين آخرين وتهيئة خصوصيتهم.

ما هو تطبيق سيجنال ؟

تطبيق سينغال ( سيجنال ) عبارة عن خدمة مراسلة متعددة المنصات (لنظامي iOS و Android) أنشأتها Signal Foundation ، وهي شركة تطوير مفتوحة المصدر غير ربحية مقرها كاليفورنيا.

تطبيق سيجنال هو تطبيق مراسلة فورية ، بديل للتطبيقات الأكثر شهرة مثل WhatsApp أو Telegram. إنه أقل استخدامًا ، ولكنه محبوب جدًا بين المستخدمين المتقدمين لأن التطبيق يركز على توفير أقصى قدر من الخصوصية ، بحيث يكون من المستحيل تقريبًا على الآخرين اعتراض اتصالاتك كما يمكن أن يحدث في التطبيقات الأخرى.

يستخدم النظام الشبكة لإرسال رسائل شخصية أو جماعية بالإضافة إلى الملفات (الصور والصوت ومقاطع الفيديو) التي يتم تشفيرها من طرف إلى طرف. تم إطلاق الخدمة في عام 2014 ، لكنها زادت شعبيتها في العامين الماضيين.

يرجع نموها جزئيًا إلى حقيقة أن شخصيات الأعمال عالية المستوى مثل Elon Musk ، و Jack Dorsey ، مؤسس Twitter ، وخبراء أمان الكمبيوتر مثل Eduard Snowden و Bruce Schneier يستخدمونها كوسيلة رئيسية للاتصال نظرًا لمستواها الأمن والمحمي.

ينصح Elon Musk ، مؤسس Tesla و Space X والذي أصبح الآن منافسًا لأغنى رجل في العالم ، متابعيه بأنهم بدلاً من استخدام خدمة المراسلة WhatsApp الخاصة بـ Facebook ، فإنهم يهاجرون إلى تحميل تطبيق سيجنال ، وهي خدمة تتمتع بمزيد من الأمان والخصوصية خاصة في مجال الرؤية. من التغييرات الأخيرة التي أعلنها WhatsApp في سياسات الاستخدام الخاصة به.

على غرار تطبيق واتس اب WhatsApp وتطبيقات المراسلة الأخرى ، تطبيق سيجنال ( سينغال ) يحتوي على وظائف تسمح بتحديد إرسال واستقبال الرسائل من جهات اتصال غير معروفة ، بالإضافة إلى الحفاظ على أمان الدردشات في التطبيق.

حتى وكالات التجسس الحكومية أعربت عن مخاوفها في ذلك الوقت من أن استخدام أدوات مثل تطبيق سيجنال أو RedPhone ، جنبًا إلى جنب مع خدمات مثل Tor ، يمثل خطرًا على الأمن القومي ، لأنها منعت تمامًا تتبع أو مراقبة محادثات المستخدمين لديك.

حتى الآن ، تشير التقديرات إلى أن تطبيق سيجنال لديها أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل لهواتف الاندرويد. في عام 2018 ، تلقى التطبيق استثمارًا بقيمة 50 مليون دولار من Brian Acton ، أحد مؤسسي واتس اب والذي ترك الشركة عندما كانت مملوكة بالفعل لـ Facebook بسبب الخلافات حول نية تحقيق الدخل من WhatsApp.

أصبح Brian Acton مشهوراً لأنه ترك عند مغادرته حوالي 850 مليون دولار كتعويض وأسهم فيسبوك غير مستثمرة على الطاولة ، وأضاف أن المديرين التنفيذيين للشبكة الاجتماعية أرادوا منه الدخول لمعرفة كيفية خداع المنظمين الأوروبيين حول نوايا فيسبوك لتوحيد بيانات مستخدمي Facebook مع WhatsApp.

تحميل تطبيق سيجنال


يتوفر تطبيق سينغال على أنظمة Android و iOS و Windows و Mac و Linux ، على الرغم من أنه لا يمكنك التسجيل إلا عبر Android أو iPhone. بمجرد قيامك بإعداد حساب ، يمكنك ربط تطبيق Signal بجهاز iPad أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، واستخدام التطبيق حتى إذا كان هاتفك مغلقًا. يمكنك تنزيل تطبيق Signal عبر هذه الصفحة.

تحميل برنامج سيجنال للاندرويد

تحميل برنامج سيجنال للايفون

تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر

هل تطبيق سيجنال آمن حقًا؟

تطبيق سيجنال هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا التي يمكنك استخدامها الآن. بصرف النظر عن الرؤساء التنفيذيين مثل Elon Musk ، يوصي المخبر الشهير إدوارد سنودن باستخدام تطبيق سيجنال. إن التشفير من طرف إلى طرف موثوق به للغاية لدرجة أن WhatsApp تبنى نفس الشيء أيضًا ، ويتم استخدامه إلى حد كبير لجميع ميزاته ، مما يعني أنه من الصعب للغاية على الآخرين التجسس على محادثاتك. يمكنك أيضًا تمكين ميزات أمان إضافية مثل طلب كلمة مرور ثانية (بخلاف كلمة المرور لمرة واحدة) لتسجيل الدخول إلى تطبيق سيجنال على الأجهزة الجديدة ، والمصادقة البيومترية ، وما إلى ذلك.

هل تطبيق سيجنال بديل أفضل من واتساب؟

من حيث ميزات الخصوصية ، فإن تطبيق سينغال أفضل من واتس اب. ومع ذلك ، إذا كنت تهتم بميزات التطبيق ومن يستخدم تطبيق المراسلة ، فإن WhatsApp في المقدمة. الجزء الأكثر أهمية في أي تطبيق مراسلة هم الأشخاص الذين يستخدمونه. إذا كانت دائرتك الاجتماعية بأكملها موجودة على WhatsApp ، فلا يمكن لأي قدر من الميزات أن تجعل تطبيق سيجنال أكثر جاذبية.

لماذا يجب علي استخدام تطبيق سيجنال؟

يتمثل الهدف الأساسي لتطبيق سيجنال في تزويدك بمنصة يمكنك من خلالها التواصل دون القلق بشأن التجسس عليها. إذا كان هذا يروق لك ، فقد يكون تطبيق سيجنال مناسبًا لك. ظهرت مشكلات خصوصية WhatsApp في الأخبار مؤخرًا ، حيث أعلن Facebook عن نيته استخدام بيانات الدردشة الخاصة بك للإعلان وكشف الدردشات الجماعية للجمهور.


مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: برنامج قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة لأي شخص

إقرأ أيضا: برنامج لوضع الصوره كامله فى الواتس اب للاندرويد

إقرأ أيضا: قفل محادثات واتس اب واخفاء رسائل معينة

تعليق واحد

  1. Excellent Article here! Also your site a lot up fast!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *