طريقة تحميل برنامج التحليل الاحصائي SPSS مجانا + افضل بدائل

طريقة تحميل برنامج التحليل الاحصائي SPSS + افضل بدائل 2022

برنامج التحليل الاحصائي SPSS هو أداة رائعة تساعد في تنظيم وإدارة بياناتك ومعلوماتك ، بحيث يمكن تحليلها واستخدامها لمساعدة شركتك في العثور على نقاط القوة والضعف الخاصة بها.

يمكن أن يكون فهم بيانات وإحصائيات نشاطك التجاري هو الفرق بين شركة ناجحة وواحدة من آلاف الشركات التي تفشل خلال السنوات القليلة الأولى من بداية عملها.

لقد حان الوقت للتحكم في بياناتك ، وسيقوم برنامج التحليل الاحصائي SPSS بإنشاء رسوم بيانية ورسوم توضيحية سهلة الفهم بناءً على بياناتك. يمكن أن يساعد ذلك في البحث أو فهم المنتجات والمواقع ومنشورات المدونات والمزيد التي تعمل أو لا تحقق أداءً جيدًا.

يمكن أن تساعدك أدوات التحليل التفصيلية التي تأتي مع SPSS في تحديد الاتجاهات التي ربما لم ترها. سيختبر المئات أو حتى الآلاف من المتغيرات ، باستخدام التحليل التنبئي لمنحك فكرة جيدة عما يمكن أن يحدث في ظروف زمنية مختلفة.

على الرغم من عدم وجود برنامج حقيقي لقراءة الطالع ومعرفة المستقبل ، يقترب برنامج التحليل الاحصائي SPSS من IBM. تم تطوير البرنامج لمساعدة الشركات على تحديد اتجاهات السوق وتحليل البيانات الضخمة وتحسين الكفاءة. يقوم بذلك من خلال خوارزمية معقدة تتفوق في التعلم الآلي والتحليل الإحصائي. اتبع الخطوات أدناه لتنزيل نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا (لا يلزم وجود بطاقة ائتمان).

تنزيل برنامج التحليل الاحصائي SPSS

كيفية تحميل برنامج التحليل الاحصائي SPSS مجانًا … تابع المقال من خلال موقع ايجي تكنو

  1. ابحث في جوجل عن طريقة كتابة SPSS Download باللغة الانجليزية.
  2. وقم باختيار اول نتيجة بحث تظهر لك .
  3. بعد فتح موقع IBM الرسمي اختار زر Try SPSS Statistics for free .
  4. ستحتاج إلى إدخال بعض التفاصيل الشخصية ، بما في ذلك عنوان بريد إلكتروني صالح.
  5. بعد إدخال رمز PIN المرسل إلى بريدك الإلكتروني أو الرسائل القصيرة ، سيتعين عليك الموافقة على سياسة الخصوصية.
  6. فقط انقر فوق متابعة. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة بها العديد من منتجات IBM. قم بتنزيل النسخة التجريبية للاشتراك في IBM SPSS Statistics.

كيفية إلغاء تنزيل برنامج التحليل الاحصائي SPSS

عند انتهاء الإصدار التجريبي ، إذا قررت أن البرنامج غير مناسب لك ، فاتبع الخطوات البسيطة أدناه لإزالة SPSS من جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا. ألق نظرة على البدائل أدناه لمزيد من خيارات برامج التحليل الإحصائي.

  1. اكتب “إضافة أو إزالة البرامج” في شريط بحث Windows.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد برنامج التحليل الاحصائي SPSS IBM SPSS Statistics ، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت.
  3. ستتم إزالة البرنامج من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الحال.

فهم التخطيط في برنامج التحليل الاحصائي SPSS

للنظرة الأولى ، يتمتع برنامج التحليل الاحصائي SPSS بمظهر مألوف لجدول بيانات نموذجي.

ألق نظرة على الجزء السفلي من الصورة أعلاه ، وسترى علامتي تبويب.

طريقة عرض البيانات Data View : هذا هو المكان الذي ستدخل فيه بياناتك النقية مثل الاسم والجنس وتاريخ الميلاد ومشاهدة الصفحة وفقرات النقر والمزيد.


طريقة العرض المتغيرة Variable View : يمكنك إضافة جميع التسميات لما تمثله البيانات ، على غرار البيانات الوصفية. لا تتضمن المتغيرات أي بيانات أو معلومات ، إنه يساعد النظام فقط على فهم البيانات. يطلق عليه القاموس في SPSS ولكنه يُعرف أيضًا باسم دفتر الرموز البيانية.

طريقة تحميل برنامج التحليل الاحصائي SPSS مجانا + افضل بدائل 2022

ميزات رائعة في برنامج التحليل الاحصائي SPSS

برنامج التحليل الاحصائي SPSS هو أداة قوية مع بعض الميزات المتقدمة لمساعدة الشركات على اكتساب رؤية وفهم أفضل لبياناتها المدخلة. إنه ليس برنامجًا سهل التعلم ، على الرغم من أن لدى شركة IBM بعض البرامج التعليمية الرائعة التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

التحليل الإحصائي المتعمق : سواء كنت تقوم بتحليل بيانات المبيعات أو حركة المرور إلى كل صفحة ويب بناءً على الوقت من اليوم أو الموقع أو الكلمات الرئيسية أو التخطيط للربع القادم ، يمكن لـ برنامج SPSS تفصيل الأرقام للمساعدة في إرشادك إلى أفضل القرارات التي يمكن اتخاذها للشركة.

زيادة الأرباح المحتملة : يجيب عليك السماح لـ SPSS بمعرفة نقاط البيع المحتملة الخاصة بك ، وشاهد تحليلها التنبئي ينشئ الرسوم البيانية والمخططات لتتيح لك رؤية إمكانياتك. يمكن أن يشير أيضًا إلى المشكلات أو نقاط المشاكل التي قد لا تراها ، مما يسمح لك بتجنب تلك الأخطاء قبل ارتكابها.

بدائل برنامج SPSS

إذا لم يكن برنامج SPSS مناسبًا لك أو لشركتك ، فراجع خدمات التحليل الإحصائي الأخرى هذه:

Tableau: أداة ممتازة لتتبع البيانات ومعرفة ما ينجح أو لا يعمل في جهودك التسويقية. يتيح لك برنامج Tableau الرجوع إلى التاريخ لمقارنة مجموعات البيانات ، ويحتوي على رسوم بيانية ومخططات مفيدة تجعل من السهل رؤية أحدث الاتجاهات في بياناتك.


JASP: أداة تحليل بيانات مفتوحة المصدر لها واجهةبسيطة وسلسلة في الاستخدام وتدعم تنسيقات بيانات متنوعة ، مثل .sav و .txt و .csv وغيرها. يعمل JASP مع أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.

اسئلة مهمة حول برنامج التحليل الاحصائي SPSS SPSS

هل برنامج التحليل الاحصائي SPSS SPSS مجاني حقًا؟

يمكنك تنزيل برنامج SPSS والبدء في استخدامه مجانًا ، وذلك عن طريق تحميل النسخة تجريبية المجانية مدتها 30 يوم . ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام البرنامج بعد انتهاء الفترة التجريبية ، فستحتاج إلى الحصول على اشتراك مدفوع.

هل هناك ميزات لم يتم ادراجها في الإصدار التجريبي المجاني؟

يتضمن الإصدار التجريبي المجاني جميع الميزات الرائعة المضمنة في الإصدار الكامل. يتيح لك هذا اختبار قوة SPSS قبل الاشتراك.

كيف يمكنني إلغاء اشتراكي في برنامج التحليل الاحصائي SPSS؟

من السهل إلغاء اشتراكك. قم بتسجيل الدخول إلى حساب IBM الخاص بك وانتقل إلى الاعدادت ، الموجود بجوار قائمة اشتراك SPSS. ثم انقر فوق “إلغاء الأمر”. ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني على العنوان المدرج في حسابك.

ما مدي قوة برنامج التحليل الاحصائي SPSS SPSS؟

هناك خيار لوضع كلمة مرور وعملية تشفير قوية. بمجرد حماية المستند ، لا يمكن فتحه باستخدام مفتاح التشفير أو كلمة المرور.

هل يمكن لبرنامج التحليل الاحصائي SPSS SPSS تحليل البيانات النوعية؟

بينما تم تطوير برنامج التحليل الاحصائي SPSS SPSS لتحليل تحليل البيانات الكمية ، إلا أن هناك مجموعات بيانات نوعية يمكنها التعامل معها، يمكنك إضافة عدة وحدات مختلفة مفتوحة المصدر متوافقة مع SPSS وستكون قادرًا على المساعدة في فهم البيانات النوعية. أحد الأمثلة على ذلك هو أداة تحليلات النص التلقائية التي يمكنها تحليل نص وإنشاء سحابة كلمات أو ملخص للكلمات التي تظهر عدة مرات في النص المحدد.


مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: افضل برنامج باركود للايفون | برنامج مسح الباركود للايفون | برنامج يقرأ الباركود للايفون 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *