كيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11 وتحسين أداءه 2024

كيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11 وتحسين أداءه 2024

هل تبحث عن طرق بسيطة لتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11 الذي يعمل ببطء ؟ باختصار ، بعد عام أو نحو ذلك من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن أن يبدأ الكمبيوتر أيضًا في التباطؤ ، لإظهار علامات الفشل.

في هذه الحالات ، ما الذي يجب فعله لتسريع جهاز الكمبيوتر؟ هناك بعض الطرق البسيطة والنصائح سوف نقدمها في ذلك المقال حتي تتمكن من تحسين أداء الكمبيوتر الخاص بك ، تابع قراءة المقال حتي تتمكن من ذلك.

هذه المقالة ستفيدك اذا كنت تبحث عن :

  • برنامج تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 7.
  • تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11.
  • برنامج تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10.
  • ماهي طرق تحسين أداء المعالج.
  • تحسين أداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء.

1. إلغاء تجزئة القرص الصلب لتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11؟

لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن الجيد أن تبقيه “نظيفًا” قدر الإمكان. ويرجع ذلك إلى أن القرص الصلب الممتلئ جدًا يتطلب وقتًا أطول للوصول والقراءة والكتابة ، وبالتالي ، تباطؤًا عامًا في أداء الكمبيوتر. سيوفر لك أيضًا من فشل القرص الصلب الخارجي المفاجئ.

خطوات عمل تجزئة القرص :

  1. افتح Disk Defragmenter بالنقر فوق زر البدء. في مربع البحث، اكتب أداة إلغاء تجزئة القرص، ثم في قائمة النتائج، انقر فوق أداة إلغاء تجزئة القرص.
  2. ضمن الحالة الحالية، حدد القرص الذي تريد إلغاء تجزئته.
  3. لتحديد ما إذا كان القرص يتطلب إلغاء تجزئة أم لا، انقر فوق تحليل القرص. إذن المسؤول مطلوب إذا تم مطالبتك بكلمة مرور المسؤول أو تأكيدها، فا اكتب كلمة المرور أو ادفع التأكيد.

    بمجرد انتهاء Windows من تحليل القرص، يمكنك التحقق من النسبة المئوية للتجزئة على القرص في عمود “التشغيل الأخير”. إذا كان الرقم أعلى من 10%، فيجب إلغاء تجزئة القرص.
  4. انقر فوق قرص Defragmentإذن المسؤول مطلوب إذا تم مطالبتك بكلمة مرور المسؤول أو تأكيدها، فا اكتب كلمة المرور أو ادفع التأكيد.

هذه عملية يمكن إجراؤها إما يدويًا ، عن طريق تحديد وحذف الملفات ذات الأهمية القليلة ، أو باستخدام الأداة التي يتيحها Windows لجميع المستخدمين. من جهاز الكمبيوتر ، يمكنك الوصول إلى خيارات محرك الأقراص الثابتة (انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة HD ثم الخيارات) ومن هناك إلى أداة تنظيف القرص.

بعد فحص وتحليل المحتوى ، تسرد الأداة كل تلك الملفات القديمة أو غير المفيدة التي يمكنك التخلص منها ، مثل ملفات النظام المؤقتة ، وملفات الإنترنت المؤقتة ، والملفات الموجودة في سلة المحذوفات ، وما إلى ذلك وبالتالي يتم تحسين أداء الكمبيوتر.

2. تحميل وتنصيب برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11

سبب شائع آخر لتدهور أداء الكمبيوتر هو البرامج الضارة. هذه البرامج ، حتى لو لم نلاحظها ، تمكنت من الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، بالإضافة إلى بياناتنا ، “تهلك” أيضًا موارد الكمبيوتر ، مما يؤدي إلى إبطاء تشغيل الجهاز. لذلك ، يعد اختيار برنامج مكافحة فيروسات جيد أمرًا ضروريًا للحفاظ على الكمبيوتر والويندوز الخاص بنا.

لكن سرعة الكمبيوتر تعتمد أيضًا على التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتبدأ في نفس وقت نظام التشغيل ، بعض البرامج ، في الواقع ، يجب أن تبدأ بالانسجام مع نظام التشغيل للسماح بالوظائف الكاملة – مثل برامج تشغيل الفيديو – أو لحمايتها من الهجمات الخارجية المحتملة – مثل برامج مكافحة الفيروسات.

من ناحية أخرى ، لا يعتبر البعض الآخر ضروريًا ويمكن أيضًا أن يبدأه المستخدم لاحقًا. تحقق من البرامج التي تم تشغيلها في وضع التشغيل ومن ثم فإن القيام ببعض التنظيف ضروري لتسريع أوقات بدء تشغيل نظام التشغيل والحفاظ على بعض ذاكرة الوصول العشوائي خالية.

للوصول إلى قائمة هذه البرامج ، انقر فوق الزر “ابدأ” وانقر فوق “تشغيل” (أو ابحث عنها من خلال حقل البحث في قائمة ابدأ) واكتب الأمر msconfig في النافذة التي تظهر. وبهذه الطريقة ستتمكن من الوصول إلى System Configuration (تكوين النظام) ، والذي بفضله يمكنك اختيار البرامج التي تريد بدء تشغيلها وأيها لا. تحقق من أفضل تطبيقات إزالة الفيروسات والبرامج الضارة للكمبيوتر.

3. إلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11

هل أنت متأكد حقًا من أن جميع البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مفيدة ونشطة وفعالة؟ خاصة في الأشهر الأولى من الاستخدام ومع التركيز على اجهزة النوت بوك ، تقوم بتثبيت أي نوع من البرامج دون التفكير في ما يحدث على مستوى الأجهزة. ببطء يبدأ الاشتعال في التباطؤ ، وعلينا فقط الانتظار بضع دقائق قبل أن يصبح الكمبيوتر جاهزًا للاستخدام.

ولكن هناك حل ، خارجي بعض الشيء ، يسمح لك بتحسين أداء الكمبيوتر الخاص بك: إلغاء تثبيت البرامج التي لم يتم استخدامها لمدة شهرين واستعادة مساحة على القرص الصلب. لإلغاء تثبيت برنامج على نظام التشغيل Windows ، يلزمك الدخول إلى لوحة التحكم ثم النقر فوق قسم “إلغاء تثبيت برنامج”: سيتم فتح قائمة مع تثبيت جميع البرامج ويمكن للمستخدم أن يقرر ما يحذفه.

من ناحية أخرى ، بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون جهاز Mac ، فإن الإجراء مختلف قليلاً: من الضروري إدخال مجلد التطبيقات ثم نقل البرنامج المحدد إلى سلة المهملات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحتى هذا الحل يؤدي إلى تحسينات جوهرية ، والحل الوحيد المتبقي هو تهيئة الكمبيوتر ، وتذكر ان تقوم بعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات.

4. شراء واضافة رام جديدة للكمبيوتر لتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديمك تستخدمه من اعوام كثيرة ، فكل ما عليك فعله هو ترقية الجهاز بشكل او بأخر العامل الأول الذي يجب تحليله هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المثبتة على الكمبيوتر: الآن لا يمكن لجهاز كمبيوتر برام بسعة 4 جيجابايت أن يدعم حتى أكثر البرامج الأساسية مثل المتصفح أو محرر النصوص.

لهذا السبب ، تعد إضافة رام جديدة أو استبدالها أمرًا ضروريًا عندما يبدأ الكمبيوتر في إظهار مشاكل كبيرة في تحميل البرامج. قبل الانتقال إلى استبدال الرام القديمة بنموذج جديد ، من الضروري التحقق مما إذا كان النظام يدعمها. تعد إضافةرام جديدة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عملية بسيطة إلى حد ما ولا تستغرق أكثر من خمس دقائق.

5. شراء وتركيب هارد SSD لتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11

في الواقع ، يعد محرك الأقراص الصلبة (هارد SSD ) أفضل ضمان للتشغيل السليم ولتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11. بفضل تقنيتهم الخاصة ، تسمح لهم بتسريع الكمبيوتر المحمول وتحسين إمكانية استخدام الجهاز. إن عملية استبدال القرص الصلب ليس معقدًا للغاية: في حالة وجود أي صعوبات ، ما عليك سوى البحث في يوتيوب عن طريقة تركيبه في نوع الجهاز الخاص بك.

في ختام مقالنا حول “كيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11 وتحسين أداءه 2023“، نأمل أنك قد استفدت من المعلومات التي قدمناها ووجدتها واضحة ومفيدة في تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسريعه. شكراً لك على وقتك الذي قضيته في زيارة موقعنا. لا تتردد في مشاركة تجربتك في تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 أو 11 في قسم التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: برامج تسريع الواي فاي للاندرويد

إقرأ أيضا: افضل 14 برنامج تنظيف الكمبيوتر وتسريعه، تسريع الكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *