افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

هل تبحث عن افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر ؟ يمكن أن يكون ضغط الملفات شيء مهم للغاية، إذا كانت مساحة القرص منخفضة لديك أو إذا كنت تريد مشاركة الملفات على شبكات التواصل الاجتماعي أو مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك انت في أمس الحاجة الي تحميل أفضل برنامج لضغط الملفات.

هناك الكثير من برامج ضغط الملفات المتاحة إذا كنت تريد ضغط الملفات ، كل برامج الضغط تدعم تنسيقات أرشيف ملفات مختلفة ويقدم ميزات مختلفة. لذلك من خلال موقعنا ايجي تكنو نقوم بطرح مقال عن افضل برنامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر .

هذه المقالة ستفيدك اذا كنت تبحث عن :

  • برنامج لفك ضغط الملفات الكبيرة.
  • وينرار 32.
  • تحميل برنامج RAR كامل للكمبيوتر.
  • برنامج ضغط الملفات Zip.
  • برنامج ضغط الملفات PDF.
  • تحميل برنامج لفك الضغط 32 بت.
  • تحميل برنامج 7-zip لفك الضغط 32.
  • تحميل برنامج WinZip.

1. برنامج ضغط الملفات الكبيرة WinRAR

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

WinRAR هو أشهر برنامج أرشيفي وضاغط ملفات لجميع أنظمة التشغيل تقريبًا. إنه يمكّن المستخدمين من ضغط الملفات بتنسيقات ملفات RAR أو ZIP وفك ضغط الملفات المختلفة الاخري ، تشمل مميزات البرنامج البارزة ضغط وفك ضعط الملفات المختلفة ، ودعم أرشيفات RAR لأقصى حجم للملف 16 EiB في الدقيقة ، والقدرة على إنشاء أرشيفات متعددة المجلدات وملفات استخراج ذاتي ، وخيارات لإلغاء التكرار ، وغير ذلك الكثير. أصبح ضغط البيانات أو فك ضغطها معيارًا ويستخدم على نطاق واسع لهذه الوظائف.

على الرغم من أنه برنامج ضغط ملفات قوي ، إلا أنه يتميز أيضًا بإمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات. يمكنه تقليل مرفقات البريد الإلكتروني وفك ضغط ملفات RAR و ZIP والملفات الأخرى التي تم تنزيلها من الإنترنت وإنشاء أرشيفات جديدة بتنسيق ملف RAR و ZIP. قبل الشراء ، يمكن أيضًا استخدام نسخة مجانية كتجربة. باستخدام هذا البرنامج ، يمكن للمستخدمين معالجة ملفات RAR و ZIP بسهولة دون مواجهة أي مشاكل أو متطلبات أخرى. إذا كنت ترغب في إرسال رسائل بريد إلكتروني آمنة إلى أصدقائك ، فاستخدم WinRAR لضغط البيانات وإرسالها إلى الشخص الآخر. بالإضافة إلى تقليل حجم الملف ، فإنه سيحافظ على البريد الإلكتروني خاليًا من الفيروسات.

2. برنامج ضغط الملفات بصيغة Zip 7-Zip

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر

7-Zip هو برنامج ضغط ملفات قوي مفتوح لأنظمة تشغيل متعددة تستخدم لمعالجة وفك ضغط انواع ملفات مختلفة، بما في ذلك 7z و ZIP و GZIP و BZIP2 و TAR. ميزاته الأساسية هي الضغط وفك الضغط ، وتشفير AES-256 القوي بتنسيقات 7z و ZIP ، وإمكانية الاستخراج الذاتي ، والتكامل مع Windows shell.

وتتمثل فوائده الرئيسية في أنه يوفر للمستخدم نسبة ضغط عالية باستخدام أدوات ضغط LZMA و LZMA2. لا يدرك معظم المستخدمين حقيقة أنه يمكنهم استخدامه لتعيين كلمات المرور على ملفاتهم أيضًا. أثناء ضغط أي ملف أو مجلد ، يُسمح للمستخدمين بإضافة كلمات مرور تعزز أمانهم. سيكون من المستحيل على الأدوات الأخرى فتح هذا الملف أو المجلد. كما أنه يقلل من حجم البيانات أيضًا.

3. برنامج ضغط الملفات ZArchiver Pea Zip

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر Pea Zip يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو أداة أرشفة ملفات ومدير ملفات مجانية ومتعددة المنصات. تدعم هذه الأداة صغيرة الحجم لكنها قوية ما يقرب من مائة تنسيق ضغط ملفات ، بما في ذلك أشهر 7z و ISO و LHA و PAR و ZIP و ZIPX و PAQ و PAR و TAR وعشرات غيرها. إنها في الأساس حزمة تلك الأدوات التي توفر للمستخدمين نظامًا شاملاً لاستخراج وإنشاء وتحويل ملفات مضغوطة متعددة. باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للمستخدمين الحصول على وظائف مختلفة في شكل أرشفة وضغط الملفات وتوافر مستخرج ملفات RAR المجاني ، وتشفير الملفات والمجلدات ، وعمل نسخة احتياطية.

الميزة الإضافية الأخرى لـ Pea Zip هي نظامها لإنشاء نسخة احتياطية لأولئك المستخدمين الذين يرغبون في ضمان أمان بياناتهم الخاصة. في هذا القسم ، سيتم تزويدهم بنظام إضافة قوي ونظامين للمصادقة على ملفاتهم المهمة من خلال استخدام ميزة مدير كلمات المرور المشفرة في Pea Zip لجعل الملفات آمنة وحتى النسخ الاحتياطي.

4. برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر Universal Extractor

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

يتيح برنامج ضغط الملفات Universal Extractor للمستخدمين فك ضغط الملفات من جميع تنسيقات الأرشيف تقريبًا التي كانت سائدة منذ حوالي أربع سنوات ، لم يتم إجراء مزيد من التطوير في الإصدار الحالي. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تنزيله من موقع الويب الخاص به ويمكن استخدامه لاستخراج الملفات من أرشيف ، إما ملف ZIP بسيط أو من حزمة Windows Installer في شكل msi.

على الرغم من أنه تم إيقافه ، إلا أنه لا يزال الأفضل في ضغط العديد من أنواع تنسيقات الملفات. يدعم الإصدار الأخير من Universal Extractor ما يقرب من مائة تنسيق ملفات لا يزال من الصعب العثور عليها في البرامج الأخرى المشابهة. يمكنك استخدامه في حالة استخراج الملفات القديمة. يمكنك أيضًا استخدامه لأرشفة ملفات RAR و ZIP ومثبت التطبيقات EXE ذاتي الاستخراج.

5. برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر BetterZip

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر BetterZip يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو عبارة عن أداة مخصصة لضغط وتشفير الملفات المتقدمة والمهنية فقط لأنظمة التشغيل OS X. إنه خبير في إنشاء ملفات أرشيف بجميع التنسيقات المنتشرة تقريبًا ، بما في ذلك Zipping و TAR و TGZ و TBZ و TXZ و 7-ZIP والعديد من تنسيقات الملفات الخارجية الأخرى ، في الوقت الحالي ، يدعم ما يقرب من ثلاثين تنسيقًا للضغط وفك الضغط يمكنه فتح جميع أنواع تنسيقات الملفات. تتمثل ميزاته الأساسية في إنشاء وتحديث ، وفتح واستخراج ، ومعاينة ، وحماية ، ومدير كلمات المرور ومولد كلمات المرور ، والمعاينة ، وما إلى ذلك.

أفضل ما في برنامج ضغط الملفات الي اصغر حجم BetterZip هو أنه يسمح للمستخدمين ، قبل استخراج أي مجلد أو ملف حزمة ، بالحصول على معاينة لذلك أولاً لتحديد ما إذا كان ينبغي عليهم الذهاب لذلك أم لا. يمكنه أيضًا تحديد أي ملف محدد من ذلك بدلاً من تفريغ الملف بالكامل وبالتالي يمكنه توفير الوقت من خلال الحصول على ما هو الأكثر أهمية بالضبط. أخيرًا وليس آخرًا ، لدى BetterZip نظام مناسب لتعيين كلمات المرور على الملفات والمجلدات أثناء ضغطها للحفاظ على خصوصيتها.

6. برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر Mr. Zipper

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

Mr. Zipper هي أداة ضغط واستخراج بسيطة لكنها قوية ، خاصة لمستخدمي OS X. إنها أداة ضغط وفك تدعم الأدوات الشخصية المتنوعة. ميزات هذه الأداة غير محدودة وهي تدعم جميع أنواع تنسيقات الضغط وفك الضغط تقريبًا ، ومجلد إخراج مخصص ، وحماية البيانات ، ودعم ملفات الأرشيف الكبيرة لتقسيمها. كما أنه خبير في تصفح الصور أو الملفات داخل مجلدات الأرشفة والملفات وغيرها الكثير.

يتميز برنامج ضغط الملفات Mr. Zipper الذي يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، بمجموعة من الميزات التقنية : بسيط في الاستخدام ، يدعم نظام السحب والإفلات ، ونظام نظرة عامة سريعة ، واستخراج جزء معين فقط ، والوضع اليدوي لتحديد الملفات المطلوبة ، وتشفير الملفات عن طريق تعيين كلمة المرور ، ودعم جميع أحجام الملفات والعديد من الملفات الأخرى.

7. برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر Express Zip

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

برنامج ضغط الملفات ExpressZip هو برنامج لضغط الملفات واستخراجها مجاني للاستخدام ومتعدد الأنظمة لأنظمة تشغيل Mac X OS و Windows. يتم استخدامه بشكل أساسي لإنشاء الملفات والمجلدات المضغوطة وإدارتها واستخراجها. تشمل مزاياها ضغط الملفات بسرعة وكفاءة وتفريغ تنسيقات الملفات وضغط الملفات لإرسال البريد الإلكتروني. إذا كنت تبحث عن مستخرج لفتح RAR و 7 Z و TAR و CAB وأي تنسيقات ملفات مضغوطة أخرى ، فإن هذه الأداة توفر لك جميع أنواع حلول الضغط والاستخراج تقريبًا.

وهي متوفرة في كل من الإصدارات المجانية والمدفوعة. إذا كنت ترغب في استخدامه للأغراض المنزلية أو للاستخدام الفردي فقط ، فحتى الإصدار المجاني يكفي لك. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الاستفادة من ميزات ضاغط الملفات الفعال والمستخرج ، وإدارة الملفات المضغوطة ، وتشفير ملفات ZIP بسهولة ، وتحويل ملفات ZIP من تنسيق إلى تنسيق آخر ، وحتى نسخ الملفات المؤرشفة إلى قرص DVD أو قرص مضغوط للنسخ الاحتياطي الغرض ، تعيين كلمة مرور ومشاركة الملفات مع الآخرين بسهولة وبساطة.

8. برنامج ضغط الملفات بسهولة WinZip

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر الي اصغر حجم WinZip يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج لضغط وفك ضغط البيانات متعدد الأنظمة الأساسية يوفر لمستخدمي OS X و Windows الميزات الأساسية للضغط والاستخراج والتشفير والمشاركة والنسخ الاحتياطي للبيانات. إنه مدير ملفات متعدد الإمكانات وأداة لمشاركة الملفات مدمجة مع التخزين السحابي وشبكات التواصل الاجتماعي. أفضل ما في هذا النظام الأساسي هو أنه يوفر للمستخدمين أفضل نسبة ضغط. يمكنك توقع أعلى سرعة للضغط وفك الضغط وكل ذلك مع تقليل أفضل حجم ممكن لبياناتك أيضًا.

يدعم WinZip حاليًا جميع تنسيقات الضغط السائدة وفك الضغط / الاستخراج. وهي متوفرة في خطتين مجانيتين ومميزتين. نسخته المميزة متاحة بسعر 30 دولارًا. هذا الإصدار كافٍ لجميع الأغراض الأساسية للاستخراج والضغط وإدارة الملفات.

9. برنامج ضغط الملفات سريع Bandizip

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر 2023

برنامج ضغط الملفات Bandizip يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج ممتاز ومجاني تمامًا للأغراض المهنية والتجارية. وهو يدعم جميع تنسيقات الملفات تقريبًا ، بما في ذلك التنسيقات الشائعة 7Z و RAR و ZIP. يمكن لـ Bandizip أداء وظائف مختلفة بشكل أفضل مقارنة ببرامج ضفط الملفات الآخري ، تتمثل المزايا الأخرى لاستخدام هذه الأداة في تغيير صفحات الرموز وميزة السحب والإفلات المتوفرة في أرشيف محدود للغاية وأرشفة عالية السرعة وضغط متعدد النواة.

يعد برنامج ضغط الملفات Bandizip غني بدعم جميع أنواع التنسيقات تقريبًا للضغط والاستخراج ، تتضمن ميزاته إنشاء أو استخراج ملفات ZIP متعددة في وقت واحد من مستكشف windows.

10. برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر مجاني File Roller

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر

برنامج ضغط الملفات File Roller يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج ضغط ملفات غني بالمميزات يمكن استخدامه لإنشاء وتعديل الملفات بسهولة. يوجد نظام مناسب لاستخراج الملفات من الأرشيف بمجرد عرض الهيكل الداخلي لهذا الملف واختيار الملف المطلوب. بالإضافة إلى دعم تنسيقات فك الضغط / الاستخراج المختلفة ، فإنه يسمح للمستخدمين بحفظ ملفاتهم في جميع أنواع التنسيقات تقريبًا. حتى أنه يتيح للمستخدمين عرض المحتوى الداخلي للأرشيف دون فتحه بشكل مباشر.

من المهم الإشارة إلى أنه يمكن استخدام File Roller لأغراض الضغط وفك الضغط فقط ، تم تصميمه فقط لدعم ملفات ZIP و TAR ، ولكنه يوفر الآن جميع التنسيقات السائدة تقريبًا للضغط وفك الضغط. إذا كنت تريد استخدام هذا لتعيين كلمة المرور على ملفاتك المضغوطة ، فهو لا يقدم هذه الميزة حاليًا. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الحصول على تأمين حماية البيانات من الفيروسات والتهديدات الخارجية الأخرى بمجرد ضغط الملفات .

11. برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر Xarchiver

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر

برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر Xarchiver يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج متاح مجاني لأنظمة الويندوز واجهزة سطح المكتب ، إنه الحل الشامل للتعامل مع المحفوظات على أنظمة تشغيل FreeBSD و Linux. يدعم تقريبًا جميع أنواع الأرشيف الشائعة والمنتشرة ؛ ومع ذلك ، هذه محدودة للغاية. لكن ميزته الرئيسية هي أنه يدعم حزم DEB و RPM التي غالبًا ما تغفلها برامج ضغط الملفات .

ومع ذلك ، لهذا ، يحتاج المستخدمون أولاً إلى مكتبات GTK + 2 ، وبعد ذلك سيكونون قادرين على الحصول على دعم تنسيقات أرشيف 7Z و ARJ و RAR. بالإضافة إلى ذلك ، يُطلب من المستخدمين تثبيت حزمة xdg-utils للحصول على المزيد من الميزات الممتدة في شكل دعم لمزيد من تنسيقات الملفات ، على الرغم من أنها ليست غنية جدًا في حالة دعم تنسيقات الملفات المختلفة للضغط وفك الضغط حتى الآن هناك نظام لتشفير كلمة المرور. تعد ميزة السحب والإفلات لتحسين إدارة الملفات جزءًا من ميزاتها أيضًا.

12. برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر Zipware

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر

برنامج ضغط الملفات Zipware يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج مجاني لاستخراج أرشيفات متعددة بسهولة وسلاسة. يوفر البرنامج البسيط والسريع للمستخدمين أفضل نسبة ضغط حيث يستمتعون بسرعة الضغط السريعة وتقليل حجم الملف في وقت واحد. أفضل ما في هذه الأداة هو أنه على الرغم من كونها بسيطة للغاية ، إلا أنها لا تزال تدعم جميع تنسيقات الأرشفة الرئيسية والشائعة تقريبًا ، بما في ذلك RAR و 7ZIP و RAR5. إنها أداة لنظام التشغيل Windows ، لكنها لا تزال تدعم التنسيقات المختلفة لأنظمة تشغيل Linux ، مثل GZip و TAR.

من حيث دعم التنسيقات لفك الضغط ، هناك دعم لجميع التنسيقات الرئيسية. ومع ذلك ، تدعم ثلاثة تنسيقات فقط Zipware للإنشاء أو الضغط: EXE و 7-Zip و ZIP. يحتوي على مدير كلمات مرور مناسب يتيح للمستخدمين تعيين كلمة المرور أثناء الضغط ومشاركة البيانات المحمية بكلمة مرور للآخرين أو الاحتفاظ بها في النظام على شكل نسخة احتياطية. وهو متوافق مع جميع إصدارات أنظمة تشغيل Windows.

13. برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر IZArc

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر

برنامج ضغط ال ملفات IZArc يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج ضغط بسيط ولكنه قوي يوفر أكثر من مجرد خيارات لإنشاء أرشيفات واستخراج الملفات. يدعم الحل جميع أنواع الملفات تقريبًا ويسمح لك بتنزيلها على أجهزة Windows و Mac. يأتي بواجهة سهلة الفهم مع ميزة السحب والإفلات التي تجعلها أسهل من غيرها.

أفضل شيء في هذا الحل هو أنه يتكامل مع سياق Windows لمساعدتك في استخراج الملفات بسرعة من الأرشيفات. مثل الحلول الأخرى المماثلة ، يأتي أيضًا مع ميزة تشفير الملفات التي تقوم بتشفير الملفات باستخدام تشفير AES 256. IZArc هو حل شامل يوفر أيضًا الكثير من الميزات الأساسية مثل توافق Windows ، ودعم عدد لا يحصى من المحفوظات ، ومتاح مجاني للجميع ، وما إلى ذلك.

14. برنامج ضغط ملفات الكمبيوتر Zipeg

افضل برامج ضغط الملفات إلى اصغر حجم مجانا للكمبيوتر

برنامج لفك ضغط الملفات الكبيرة Zipeg يعتبر من افضل برامج ضغط الملفات ، هو برنامج مفتوح المصدر يستخرج الملفات من الأرشيفات المضغوطة مثل ZIP و RAR و 7z. يوفر طريقة بسيطة وآمنة لفتح مثل هذه المحفوظات دون استخراجها مع احتمال فقد البيانات. يسمح Zipeg باستخدام طرق ضغط متعددة وقوية ، بما في ذلك LZMA 130 / 7z. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك استخراج أرشيفات RAR أو ZIP أو 7Z لملف أو مجلد معين بسهولة على أي كمبيوتر يعمل بنظام Windows دون الحاجة إلى تثبيت برنامج خاص.

كل ما عليك فعله هو سحب ملف متوافق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإفلاته أولاً ، ثم اختيار المجلد الهدف. سيقوم البرنامج باستخراج الأرشيف إذا كان من الآمن القيام بذلك أو عرض رسالة خطأ إذا كان الملف تالفًا. بشكل عام ، تعد Zipeg أداة رائعة في ضغط ملفات الكمبيوتر الي اصغر حجم مجانا .

الخلاصة في برامج ضغط الملفات

بالتأكيد من خلال هذا المقال ، سوف تكون اختارت برنامج من افضل برامج ضغط الملفات للكمبيوتر ، الذي يناسب احتياجاتك ومتطلبات جهازك وملفاتك الشخصية والبيانات التي تريد تشفيرها وضغطها.

مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: افضل برنامج ترجمة صوتية فورية اون لاين ومباشرة من قوقل 2023

إقرأ أيضا: أفضل 20 برنامج تعديل فيديوهات للاندرويد والكمبيوتر 2023 ( افضل برامج تحرير الفيديو )

إقرأ أيضا: افضل برنامج تحديث التعريفات لويندوز 11,7,8,10 لعام 2023

إقرأ أيضا: افضل موقع لتحميل الالعاب للكمبيوتر والهواتف 2023 ( 20 موقع لتحميل العاب الكمبيوتر كاملة مجانية ومدفوعة )

إقرأ أيضا: افضل برنامج تعديل الجسم للايفون والاندرويد مجانا, برامج تغيير شكل الجسم والوجه 2023

إقرأ أيضا: الربح من خلال مشاهدة الفيديوهات والاعجاب بها 2023 ( مواقع ربح مضمونة )