برنامج تصحيح الجرامر وتصحيح الجمل الانجليزية مجانا

برنامج تصحيح الجرامر وتصحيح الجمل الانجليزية مجانا

برنامج تصحيح الجرامر وتصحيح الجمل الانجليزية مجانا

تأكد من أن النصوص والمستندات والرسائل الخاصة بك متقنة تمامًا باستخدام أفضل برنامج تصحيح الجرامر مجانا. باستخدام برنامج تصحيح الجرامر ، يمكنك تصحيح الأخطاء الإملائية المفقودة والأخطاء المطبعية التي تم إجراؤها عن طريق الخطأ، علاوة على ذلك ، فهي تساعد في جعل النص يبدو أكثر دقة بدون أخطاء في الكلمات.

أفضل برامج تصحيح الجرامر مجانا

يُزعم أن برامج تصحيح الجرامر تجعل نصوصك رائعة. إذا كنت غير متأكد قليلاً مما إذا كانت هناك أخطاء ترقيم أو نحوية أو أسلوبية في النص الخاص بك ، فإننا نوصي باستخدام إحدى هذه البرامج قبل نشر المواد أو إرسال رسالة الي شخص ما.

1. برنامج تصحيح الجرامر Grammarly – Our Choice

برنامج تصحيح الجرامر وتصحيح الجمل الانجليزية مجانا 2023

برنامج تصحيح الجرامر Grammarly هو أفضل مدقق نحوي عبر الإنترنت متاح كإضافة لمتصفح Google Chrome و Firefox و Microsoft Edge وكبرنامج مستقل، يقوم تابرنامج بفحص النصوص بطريقة شاملة ، يساعدك البرنامج على تصحيح الأخطاء الإملائية الإنجليزية اون لاين وتحديد كل خطأ في الترقيم أو الدلالي أو النحوي في النص ويقترح أفضل الخيارات لتصحيحها.

برنامج تصحيح الجرامر Grammarly يعمل كمدقق نحوي وتصحيح علامات الترقيم عبر الإنترنت لمحرر مستندات Google وغيره من برامج إدارة المستندات الشخصية المجانية، يمكنك مشاهدة عدد الأخطاء المعروضة افتراضيًا أو تعديلها بالطريقة التي تريدها.

الميزات :

  • مدقق إملائي ونحوي عالي الجودة.
  • واجهة مريحة.
  • سهل التحميل.

2. برنامج تصحيح الجرامر Ginger

 برنامج تصحيح الجرامر Ginger

برنامج تصحيح الجرامر Ginger هو أفضل خدمة تصحيح الأخطاء الإملائية الإنجليزية اون لاين لأحجام كبيرة من الملفات النصية، يسلط الضوء على الأخطاء النحوية والإملائية باللون الأزرق ، ويقترح أفضل الحلول. يمكن لـ Ginger تحديد السياق النوعي لاكتشاف الأخطاء النحوية وإجراء فحوصات عميقة للعثور على أدنى أخطاء لغوبة من حيث الدقة.

الميزة الرئيسية لبرنامج تصحيح الجرامر Ginger هي القدرة على ترجمة النص إلى أكثر من 60 لغة مختلفة ، بما في ذلك الإسبانية والألمانية وحتى اليديشية ، جنبًا إلى جنب مع المدقق الإملائي. إلى جانب ذلك ، هناك إصدار Ginger Premium ، والذي يتضمن خيارات متقدمة للكتابة يوفر دروسًا واختبارات للقواعد من خلال مقاطع الفيديو.

الميزات :

  • يقوم البرنامج بعرض عدد الأحرف عند عملية الكشف والتصحيح.
  • يصحح الكلمات المكررة.
  • متاح داخل البرنامج وسائل تعليمية.

3. برنامج تصحيح الجرامر ProWritingAid

 برنامج تصحيح الجرامر ProWritingAid

برنامج تصحيح الجرامر Pro Writing Aid هو مدقق جمل جيد يمكنك استخدامه كتطبيق لنظامي التشغيل macOS و Windows ، أو تثبيته ببساطة كمكون إضافي في متصفحك. يأتي مع خيار أسلوب التدقيق الذي يدعم الكلمات المستخدمة بشكل متكرر ، والكلمات المبتذلة وما إلى ذلك، هذه الأداة لا تقوم فقط بفحص الأخطاء الإملائية والنحوية ، بل تهتم أيضًا بتدفق الكتابة لديك.

يوفر هذا التدقيق النحوي الاحترافي عملية تحقق سريعة، يمكن إدراج النص عبر الإنترنت أو تنزيله كمستند ، على سبيل المثال ، Microsoft Office.

الميزات :

  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • يعمل بشكل سريع.
  • فحص سريع عند تصحيح الجرامر.

4. برنامج تصحيح الجرامر After The Deadline

برنامج تصحيح الجرامر After The Deadline

برنامج تصحيح الجرامر After The Deadline هو أفضل مدقق نحوي مناسب لـمنصة وردبريس ومنشئي مواقع الويب ومن يعملون في مجال كتابة المحتوي ، إذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى ، فيمكنك الحصول على أداة تصحيح القواعد لتحسين سير الكتابة والقواعد النحوية.

بشكل أساسي ، يوفر “After The Deadline” للمستخدمين حلاً شاملاً لمشاكل الكتابة الفردية والعامة عن طريق إجراء تدقيق إملائي سياقي ، والانتباه إلى الأسلوب ، وتصحيح القواعد.

التطبيق متوافق مع Google Chrome و Firefox و OpenOffice ، لذا يمكنك استخدامه لتعديل رسائلك أيضًا.

الميزات :

  • برنامج تصحيح الجرامر الرائع مع واجهة بسيطة.
  • القدرة علي فحص متعمق لتصحيح الجرامر.
  • برنامج تصحيح الجرامر ذكي.

5. برنامج تصحيح الجرامر Hemingway

برنامج تصحيح الجرامر Hemingway

برنامج تصحيح الجرامر Hemingway عبارة عن برنامج رائع ومدهش يهدف إلى مساعدتك في كتابة جمل صحيحة وتجاهل جميع الكلمات غير المهمة وغير الضرورية من النص.

يمكنك استخدامه في عمليات تعديل النصوص المعقدة وللتحقق فقط من القواعد النحوية أو علامات الترقيم أو المعنى الدلالي للنص.

لا يقدم Hemingway جملًا أو سياقًا مثل أدوات التدقيق النحوي الأخرى ، ومع ذلك ، فإنه يدفع المؤلف إلى مناطق مشكوك فيها من خلال اقتراح البدائل، البرنامج متاح كإضافة للمتصفح أو كتطبيق كامل للكمبيوتر الشخصي عبر الأنظمة الأساسية.

6. برنامج تصحيح الجرامر Jetpack

برنامج تصحيح الجرامر Jetpack

برنامج تصحيح الجرامر Jetpack هو إضافة من إضافات ووردبريس مختص في التدقيق الإملائي، يستخدم بشكل أساسي لتحرير النصوص في منصة WordPress، يقدم هذا البرنامج المجاني تحريرًا غير مزعج لنصوصك لأنه يمكنك دائمًا تشغيل / إيقاف بعض إعدادات التدقيق اللغوي.

يعمل مدقق القواعد المجاني هذا مع أنماط مثل المصطلحات والعبارات السيئة والصعوبة واللغة المتحيزة. ومع ذلك ، فإن مدقق القواعد هذا ليس مخصصًا لمستخدمي اللغة الإنجليزية فقط، كما أنها يدعم الألمانية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية.

من بين العيوب ضعف سرعة الفحص ، والتي يتم تعويضها من خلال جودتها.

الميزات :

  • تحرير غير مزعج.
  • يقوم بحماية النصوص.
  • خيار ترجمة النصوص متاحة.

7. برنامج تصحيح الجرامر SpellCheckPlus

برنامج تصحيح الجرامر SpellCheckPlus

برنامج تصحيح الجرامر SpellCheckPlus مدقق نحوي مفيد ويمكن الوصول إليه إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم. تم تطوير هذا البرنامج قد يساعدك علي إتقان اللغة الثانية من حيث كتابة التلميحات وتعقيدات القواعد.

يلخص SpellCheckPlus الأخطاء ويظهر العدد الإجمالي ويقدم تفسيرات، تم تصميم البرنامج بشكل أساسي لتحرير المنشورات القصيرة التي تصل إلى 2000 حرف، إذا كنت ترغب في استخدامه للنصوص الكبيرة ، فإن الأمر يستحق شراء الإصدار المتقدم مقابل 15 دولارًا كل عام.

8. برنامج تصحيح الجرامر GrammarChecker

برنامج تصحيح الجرامر GrammarChecker

برنامج GrammarChecker هو أفضل مدقق نحوي مجاني على الإنترنت يقوم بتحليل كتابتك بحثًا عن الأخطاء النحوية وعلامات الترقيم والهجاء والأسلوب، هذا البرنامج جذاب مع خيار إعادة الكتابة التلقائي لأجزاء النص القصيرة.

يعثر GrammarChecker على المرادفات المناسبة ، ويتبادل الكلمات ، وما إلى ذلك ، مما ينتج عنه نصًا عالي الجودة بدون انتحال. فائدة إضافية للبرنامج هي دعم لغات مختلفة ، بما في ذلك الفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية. عملية التدقيق ليست بالسرعة التي نرغب فيها ، بسبب التحليل العميق للنص.

9. برنامج تصحيح الجرامر WhiteSmoke

برنامج تصحيح الجرامر WhiteSmoke

برنامج تصحيح الجرامر WhiteSmoke هو برنامج متطور يعمل مع أولئك الذين يرغبون في مراجعة المقالات بحثًا عن الأخطاء الإملائية والنحوية وأخطاء الترقيم وما إلى ذلك، البرنامج مدعوم من قبل معظم المتصفحات – Chrome و Safari و Opera و Firefox. إلى جانب ذلك ، هناك إصدارات تطبيقات متوافقة مع iOS و Android.

يتميز مدقق الترقيم المجاني WhiteSmoke بالعديد من المزايا مثل العديد من القوالب المفيدة لكتابة المشاريع مثل خطابات الغلاف ، وطلبات المنح ، ورسائل الشكر ، وما إلى ذلك. وفي الوقت نفسه ، يتم تنفيذ عملية التحقق بأسرع ما يمكن ، دون جعل المستخدمين ينتظرون طويلاً. يعد اكتشاف الأخطاء غير مزعج حيث يمكن للمستخدم تعطيل جميع الخيارات غير الضرورية في أي وقت.

مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: افضل برنامج تحويل الكلام الى نص (كتابة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *