قفل محادثات واتس اب واخفاء رسائل معينة 2023

طريقة قفل محادثات واتساب بالبصمة أو كلمة مرور للاندرويد والايفون في التحديث الجديد 2023

قفل محادثات واتساب بالبصمة أو كلمة مرور في التحديث الجديد لواتساب 2023 شيء مهم ، جميعنا نحاول ان نحفظ خصوصياتنا علي تطبيقات التواصل الإجتماعي خصوصًا بعد ان اصبحت هذه التطبيقات شئ اساسي في حياتنا ونشارك عليه معلوماتنا الشخصية في المحادثات الخاصة بنا مع اصدقائنا، وهذا بعد ان انتشرت هذه التطبيقات بشكل كبير في العالم واصبح لها الملايين من المستخدمين، فهي المسيطرة الآن في عالم التطبيقات والأكثر شيوعًا بينهم، ومن اهم تطبيقات التواصل الإجتماعي هو تطبيق WhatsApp المتخصص في تبادل الرسائل بين الأفراد أو مجموعة من الأشخاص، والذي يتبادل عليه الأشخاص معلومات حساسة نوعًا ما وليست للعامة.

أُدخِلَت مؤخرًا واتساب ميزة جديدة تمكِّن مستخدميها من قفل المحادثات باستخدام كلمة مرور أو مصادقة بيومترية. تهدف هذه الميزة إلى تعزيز أمان رسائل المستخدمين وحماية خصوصيتهم، وذلك خصوصًا إذا كانت هناك محادثات سرية أو شخصية يُفضِّل عدم السماح لأي شخص آخر بالوصول إليها.

تسمح ميزة “قفل الدردشة” الجديدة في الواتساب للمستخدمين بنقل المحادثات إلى مجلد منفصل لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة كلمة مرور الجهاز أو من خلال البصمة، مثل بصمة الإصبع. وعند قفل الدردشة، تقوم الميزة تلقائيًا بإخفاء محتوى المحادثة في إشعارات التطبيق.

لنلقِ نظرة علي طريقة قفل محادثات واتساب بالبصمة أو كلمة مرور للاندرويد والايفون في التحديث الجديد 2023

طريقة قفل محادثات واتساب بالبصمة أو كلمة مرور للاندرويد والايفون في التحديث الجديد 2023

  1. قم بتنزيل تطبيق واتساب أو تحديثه: تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق الواتساب على هاتفك الاندرويد أو الايفون . يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي وأبل ستور.
  2. اختار المحادثة التي ترغب في قفلها: قم بفتح تطبيق الواتساب وانتقِ الدردشة المعنية التي ترغب في قفلها.
  3. بمجرد دخولك إلى قائمة الدردشة، انقر على اسم جهة الاتصال أو صورة ملف تعريف المجموعة للوصول إلى مجموعة من الخيارات الإضافية.
  4. قم بالتمرير لأسفل في القائمة حتى تصل إلى خيار جديد يحمل اسم “قفل الدردشة”. يتم وضعه مباشرةً تحت قائمة الرسائل المختفية. انقر عليه للمتابعة.

  5. بمجرد النقر على “قفل الدردشة”، ستظهر لك رسالة تطلب منك تمكين هذه الميزة. بعد تمكينها، ستطلب منك إدخال كلمة المرور لهاتفك أو استخدام المعلومات الحيوية (مثل البصمة أو التعرف على الوجه إن كانت متاحة) للتحقق من هويتك.

خطوات فتح محادثات واتساب بعد قفلها بكلمة مرور

  1. قم بفتح تطبيق واتساب وانتقل إلى صفحة الدردشات الرئيسية: بمجرد فتح التطبيق، ستظهر لك الصفحة الرئيسية التي تعرض جميع محادثاتك.
  2. اسحب الشاشة لأسفل للوصول إلى الدردشات المقفلة: اسحب الشاشة لأسفل لتصل إلى الدردشات المقفلة. ستظهر لك جميع الدردشات التي قمت بقفلها على WhatsApp.
  3. انقر على المحادثة المقفلة التي ترغب في الوصول إليها: حدد الدردشة التي ترغب في الوصول إليها بالنقر عليها.
  4. قم بالمصادقة لإلغاء قفل الدردشة: ستُطلب منك المصادقة على هويتك لإلغاء قفل الدردشة، وذلك عن طريق إدخال كلمة مرور هاتفك أو استخدام البصمة إذا كانت متاحة.

من الجدير بالذكر أنه بمجرد تمكين قفل المحادثة، ستخفى جميع الرسائل في المحادثة حتى يتم إلغاء قفلها. يمكنك أيضًا تمكين قفل المحادثة لعدة محادثات على واتساب باتباع نفس الخطوات لكل دردشة على حدة. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت واتساب عن خطط لإضافة المزيد من الخيارات لقفل المحادثات في المستقبل، مثل قفل الأجهزة المرتبطة وإنشاء كلمة مرور مخصصة للمحادثات.

يُمكنك أيضًا الاستعانة بتطبيقات خارجية متوفرة في متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد لتفعيل ميزة القفل الأمن للمحادثات.

وهنا يأتي دور تطبيق Locker for Whats Chat App المتخصص في حماية الواتساب بكلمة سر لإضافة بعض الأمان والخصوصية لمحادثاتك.

ما هو تطبيق Locker for Whats Chat App لقفل محادثات واتس اب

هو تطبيق مخصص لحماية وقفل محادثات واتس اب بكلمة سر لا يعرفها احد سوي انت، وذلك لحماية محادثاتك من المتطفلين وحفظ خصوصيتك و اخفاء محادثات الواتس اب وامان معلوماتك، فربما يقع هاتفك الذكي في يد احد الأشخاص غير المصرح لهم بفتح تطبيق الواتساب، ولكنك لا تضمن ان يلتزم بهذا ويمكنه ان يتصفح بداخله بدون الحصول علي إذنك، لذلك يأتي دور التطبيق في حماية الواتساب بكلمة سر والذي يتمتع بمميزات فريدة سنستعرضها لكم الآن.

إقرأ أيضا: تحميل حالة واتس 2021 للهواتف مع تطبيق Status Saver الرائع

مميزات تطبيق Locker for Whats Chat App لقفل محادثات واتس اب

قفل محادثات واتس اب
قفل محادثات واتس اب

الخصوصية: من خلال الوظيفة التي يقدمها التطبيق سيمكنك الحفاظ علي خصوصيتك وامان محادثاتك من الوقوع في يد المتطفلين ومن لم يتم التصريح لهم بقراءة المحادثات، وهذا امر وارد جدًا خصوصًا مع إنتشار إستخدام الهواتف الذكية وتطبيقات التواصل الإجتماعي في العالم اجمع.

التخصيصيمكنك القيام بإنشاء كلمة مرور لمحادثات معينة وليس للتطبيق بالكامل، وبمجرد فتح محادثة من ضمنهم سيُطلب منك كلمة السر في الحال.

الواجهةبالنسبة للواجهة والتصميم الخاص بالتطبيق فهو يأتي بشكل جيد وانيق، مع توضيح كامل لجميع الادوات المتوفرة فالتطبيق وذلك لتوفير اكبر قدر من الراحة للمستخدمين مع سهولة كبيرة في الإستخدام وذلك لمراعاة المبتدئين.

الإعلاناتاكثر ما يضايق المستخدمين هو الإعلانات المزعجة التي تظهر في الكثير من التطبيقات، ولكن مع هذا التطبيق لن تجد اي من هذه الإعلانات وذلك لتوفير راحة كبيرة للمستخدمين.

مجاني: التطبيق متوفر بشكل مجاني حيث انك لن تحتاج لدفع اي تكاليف لتستطيع تثبيته علي هاتفك الذكي.

الحجم: حجم التطبيق صغير جدًا.

طريقة إستخدام تطبيق Locker for Whats Chat App لقفل محادثات واتس اب

قفل محادثات واتس اب
قفل محادثات واتس اب

قم بتثبيت التطبيق عن طريق إستخدام متجر جوجل (Google Play) ثم قم بإتباع الخطوات الآتية لتستطيع إستخدامه بشكل سليم :

  • قم بفتح التطبيق ثم قم بإضافة رقم الهاتف الخاص بك لتأكيد هويتك.
  • ستصلك رسالة نصية تتضمن رقم PIN مكون من اربع ارقام قم بإدخالهم في البرنامج مرتين.
  • قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتستطيع تغيير كلمة السر الخاصة بالواتساب عن طريقه في حال نسيانه وذلك لتأمينك في حال حدث اي شئ لرقم هاتفك.
  • قم بالسماح للتطبيق وإعطاءه الإذن في الوصول لبعض المعلومات التي سيقوم بعرضها عليك.
  • قم بالضغط علي علامة (+).
  • ستظهر لك جميع محادثاتك قم بإختيار المحادثات التي تريد حمايتها بكلمة سر.
  • قم بحفظ التعديلات.
  • قم بالدخول علي الواتساب ستجد المحادثات التي قمت بإضافتها تم حمايتها بكلمة سر.
  • إذا اردت إزالة كلمة السر من محادثة ما قم بإتباع الخطوات ذاتها وقم بإزالة المحادثة من قسم المحادثات.


تحميل تطبيق Locker for Whats Chat App لقفل محادثات واتس اب

يمكنك تنزيل برنامج لقفل محادثات واتس اب من هنا لهواتف الاندرويد .

معلومات اخري حول تطبيق Locker for Whats Chat App لقفل محادثات واتس اب

إصدار التطبيقLocker for Whats Chat App v2.1.1.5.

الشركة المطورةSystweak Software 

الحجم3.9 ميجا بايت.

الترخيصمجاني.

نظام التشغيل: نظام اندرويد بداية من الإصدار 4.1 فيما احدث.

آمل أن تعجبك هذه المقالة ، “قفل محادثات واتس اب واخفاء رسائل معينة 2023” إذا أردت ، لا تنسي مشاركة هذا المقال مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *