أفضل برنامج ارسال فاكس لهواتف الاندرويد والايفون 2024

أفضل برنامج ارسال فاكس لهواتف الاندرويد والايفون 2024

هل تبحث عن أفضل برنامج ارسال فاكس؟ إذًا، أنت في المكان المناسب، في هذا المقال، سنقدم لك نظرة شاملة وشافية حول طرق ارسال الفاكس من الهاتف، يعد استخدام تقنية الفاكس أمرًا نادرًا في الوقت الحالي، إذ تم استبدالها بتقنيات أحدث وأكثر فاعلية.

ورغم ذلك، إذا كنت تفضل الاعتماد على الفاكس لمشاركة المستندات بسبب سماته الأمنية، أو إذا كانت لديك ضرورة قانونية أو تنظيمية لاستخدامه، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو IPHONE، فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات الفاكس لهواتف الاندرويد التي تمكنك من إرسال الفاكس دون الحاجة إلى جهاز فاكس مخصص.

إقرأ أيضا: برنامج باركود للاندرويد

1. CamScanner برنامج ارسال فاكس

أفضل برنامج ارسال فاكس لهواتف الاندرويد والايفون 2024

كتطبيق ماسح ضوئي للوثائق والمستندات، يقوم برنامج السكانر CamScanner بأكثر من ذلك، إنه يحتوي أيضًا على ميزة الفاكس المخصصة، باستخدام CamScanner، يمكنك البدء بمسح وثيقتك ثم مشاركتها عبر الفاكس إلى أكثر من 30 دولة ومنطقة، بعض الدول التي يمكنك إرسال الفاكس إليها باستخدام CamScanner تشمل الولايات المتحدة، كندا، جنوب أفريقيا، فرنسا، بلجيكا، أيرلندا، المملكة المتحدة، ألمانيا، الهند، بولندا، والصين.

عند الانتهاء من مسح وثيقتك، حدد زر “مشاركة” في الأسفل، ثم انقر فوق “مشاركة PDF”، بعد ذلك، اختر “تحميل/فاكس” من قائمة مشاركة Android، في الصفحة التالية، انقر فوق “فاكس”، ثم حدد المكان الذي ترغب في إرسال الفاكس إليه وأدخل رقم الفاكس.

يتميز CamScanner كواحد من أفضل تطبيقات الفاكس بسبب ميزته المميزة في المسح الضوئي، حيث لا يلزمك استخدامه بالضرورة، يمكنك تحميل وثائقك الممسوحة ضوئيًا من تخزينك المحلي أو Google Drive ثم استخدام وظيفة الفاكس في التطبيق لمشاركتها، يدعم CamScanner عدة تنسيقات للملفات لتوفير الراحة عند التحميل، لذا لا داعي لتحويل تنسيقات الملفات مسبقًا.

مثل تطبيقات الفاكس الأخرى في هذه القائمة، ستحتاج إلى شراء بعض الرصيد لاستخدام هذه الميزة، يفرض CamScanner رسومًا قدرها 1 دولار لإرسال فاكس من صفحة واحدة، ولكن يمكنك شراء عشر رصيدات مقابل عشر صفحات فاكس بسعر 8.99 دولار، ويتوفر CamScanner أيضًا على iOS، مما يتيح لك إرسال فاكس من هاتف الايفون الخاص بك.

تحميل: CamScanner

2. Tiny Fax برنامج ارسال فاكس

أفضل برنامج ارسال فاكس لهواتف الاندرويد والايفون 2024

برنامج ارسال فاكس Tiny Fax هو تطبيق لإرسال الفاكس من هاتفك الذكي، على عكس برنامج CamScanner، يبسط الأمور عن طريق توفير الوظائف الأساسية التي تحتاجها فقط لمسح الوثائق وإرسال واستقبال الفاكسات، عند تنزيل التطبيق، يتاح لك إمكانية إرسال الفاكس الأول مجانًا، قم بإدخال رقم هاتف المستلم وقم بمسح المستند الذي ترغب في إرساله أو تحميله.

مثل CamScanner، يمكنك إرسال الفاكسات إلى مختلف الدول باستخدام Tiny Fax، وتشمل هذه الدول الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة واليابان وأستراليا والصين وسويسرا والنرويج وبعض الدول الأخري، يمكنك النقر على العلم في الجهة اليسرى من رمز الدولة لتحديد دولة مختلفة.

لإرسال مزيد من الفاكسات، ستحتاج إلى دفع اموال، لحسن الحظ، يتوفر لدى Tiny Fax خطط اشتراك تفتح إمكانية إرسال الفاكسات بشكل غير محدود مقابل 4.99 دولار في الأسبوع، أو 14.99 دولار في الشهر، أو 39.99 دولار في السنة.

نرشح استخدام Tiny Fax بسبب خطته الرخيصة إذا كنت بحاجة إلى إرسال العديد من الفاكسات.

لتمكين استقبال الفاكسات، يتعين عليك الاشتراك لفتح هذه الميزة عن طريق الدفع بمبلغ 9.99 دولار في الأسبوع، أو 24.99 دولار في الشهر، أو 79.99 دولار في السنة، مع الخيار الثاني، يمكنك اختيار دولة رقم الفاكس الخاص بك (الولايات المتحدة أو كندا) والولاية.

3. Fax App برنامج ارسال فاكس

أفضل برنامج ارسال فاكس لهواتف الاندرويد والايفون 2024

برنامج ارسال فاكس Fax App يمكّنك أيضًا من تحويل هاتفك الذكي بنظام Android إلى آلة فاكس، يتضمن التطبيق وظائف رئيسية مثل القدرة على مسح الوثائق وإرسالها واستقبالها، يتم دعم مختلف تنسيقات الوثائق، بما في ذلك PDF و DOC و JPG و PNG، وغيرها. عند تنزيل وتشغيل التطبيق، يتم نقلك مباشرة إلى علامة التبويب لإرسال الفاكسات.

يتم دعم العديد من البلدان؛ انقر على رمز رمز البلد على اليسار من إدخال رقم المستلم وحدد الخيار المناسب. قم بتحميل أو مسح الوثيقة التي ترغب في إرسالها عن طريق النقر على “إضافة صورة أو وثيقة”، ثم انقر على “إرسال”. ستحتاج أيضًا إلى دفع مبلغ مالي لاستخدام خدمة إرسال الفاكسات باستخدام تطبيق Fax App.

يقدم التطبيق خطط اشتراك متعددة، حتى يمكنك الاشتراك فيما يبدو الأفضل لك، يمكنك اختيار بين خطة أسبوعية أو شهرية أو سنوية، تقدم خطة الاشتراك الفردية أيضًا رقم فاكس مخصص لتشاركه مع معارفك لاستقبال وثائق الفاكس. ومع ذلك، يمكن أن تكون أرقام المستلمين مقيدة لتكون فقط في الولايات المتحدة أو كندا.

إرسال فاكس من الهاتف بسهولة تامة

على الرغم من أنه يبدو وكأنه تكنولوجيا قديمة، يمكن لجهازك المحمول مساعدتك في مسح الوثائق ومشاركتها عبر الفاكس. أي أحد من التطبيقات المذكورة أعلاه سيقدم الخدمات التي تحتاج إليها.

برنامج ارسال فاكس CamScanner هو واحد من أفضلها بسبب ميزاته الغنية للمسح وتحويل وتحرير الوثائق، ولكنه يفتقر إلى دعم استقبال الفاكس، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى تطبيق بسيط لإرسال واستقبال الفاكس على أندرويد، فلا يمكنك أن تخطئ باختيار Tiny Fax أو Fax App.


إقرأ أيضا: برنامج باركود للايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *