أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

هل تبحث عن برنامج حل الواجبات المدرسية؟ سواء كنت طالبًا في المدرسة الثانوية أو الجامعة، فإن الواجبات المدرسية تشكل جزءًا أساسيًا من عملية التعليم، لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في إنجاز واجباتك المدرسية، والمشكلة الوحيدة هي معرفة أي التطبيقات هي الأفضل لتحميلها، إذا كنت طالبًا، فتابع القراءة للاطلاع على بعض أفضل تطبيقات حل الواجبات المدرسية لهواتف الأندرويد والأيفون.

قائمة أفضل 8 برامج حل الواجب المدرسي والمنزلي

1. Brainly برنامج حل الواجب

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

هل تحتاج إلى المساعدة في حل الواجبات لمواد الرياضيات، الأحياء، التاريخ، أو الفيزياء؟ Brainly يعتبر التطبيق المثالي لمساعدتك في حل الواجبات المنزلية، يكفي أن تلتقط صورة أو تكتب أو تبحث صوتيًا عن السؤال أو المعادلة، ومن ثم تنتظر الإجابة.

تأتي جميع الإجابات من مجتمع Brainly عبر الإنترنت، الذي يضم طلابًا وخبراء من مختلف أنحاء العالم، وفي حالة عدم الرضا عن الإجابات، يُتاح لك أيضًا خيار طرح السؤال على Ginny، معلم الذكاء الاصطناعي في التطبيق.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك دعم زملائك الطلاب في واجباتهم المدرسية من خلال الرد على أسئلتهم، يُمكن تصفية الأسئلة التي ترغب في المساعدة بها وفقًا لمستوى المدرسة والموضوع.

للتحميل: على iOS | Android  

2. Photomath برنامج حل الواجب

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

على عكس تطبيق Brainly، تطبيق Photomath هو تطبيق للواجبات المنزلية بسيط ومتخصص يركز بشكل أساسي على مادة الرياضيات. يُعد Photomath حقًا واحدًا من أفضل التطبيقات لمساعدتك في حل مشاكل الرياضيات، حيث يعمل بشكل مشابه فيما يتعلق بالمسح الضوئي للمشكلة باستخدام هاتفك الجوال لتحصل على إجابات فورية.

ولكن لا يقتصر دور Photomath عند هذا الحد، بل يقوم التطبيق بتفكيك المعادلة بأكملها ويقدم لك شرحًا تفصيليًا خطوة بخطوة حول كيفية وصوله إلى الحل. والمزيد من ذلك، يمكنك النقر على كل خطوة لرؤية درس متحرك أكثر تفصيلًا مع توجيهات صوتية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي تطبيق Photomath على آلة حاسبة مدمجة حيث يمكنك كتابة السؤال بدلاً من التقاط صورة له.

للتحميل: على iOS | Android 

3. Chegg Study برنامج حل الواجب

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

تطبيق Chegg Study هو تطبيق يوفر العديد من أدوات الواجبات المنزلية والدراسة في مواضيع مختلفة. إذا كان لديك سؤال بسيط، يمكنك إما التقاط صورة أو رفع صورة أو كتابته. من ناحية أخرى، يمكنك مسح رمز الباركود للكتاب المدرسي الذي تستخدمه باستخدام هاتفك المحمول للعثور على الإجابات.

أداة أخرى تتضمنها Chegg Study هي أكثر من 500 مليون بطاقة تعلم فلاشية مجانية في مواضيع مثل الفلك، والأعمال، والكيمياء، وعلم النفس. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام التطبيق لإنشاء مجموعة خاصة من البطاقات التعليمية.

ومع ذلك، يأتي تطبيق Chegg Study بميزة إضافية إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في كورس معين، كل ما عليك فعله هو إضافة الكورس ويقدم التطبيق كل ما تحتاجه لتحقيق النجاح في هذا الكورس، مثل أسئلة وأجوبة الخبراء والاستعداد للاختبار، بالإضافة إلى ذلك، يوجد مجموعة من البدائل التي يمكنك تجربتها أيضًا.

تحميل: Chegg Study لنظام iOS | Android 

4. Course Hero برنامج حل الواجب

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

للحصول على مساعدة في واجباتك، كل ما عليك فعله هو طرح سؤالك على Course Hero، والعملية بسيطة للغاية يمكنك كتابة سؤالك، أو التقاط صورة، أو رفع مستند، إذا كنت تبحث عن مساعدة في واجبات الرياضيات، فهناك حتى خيار مخصص لحل المسائل الرياضيات.

من خلال تطبيق Course Hero، يمكنك إنشاء مكتبة لجميع مستندات واجباتك وأي مواد تعلم أخرى تحتاج إليها أثناء إكمال الدورة.

والمزيد من ذلك، يتوفر Course Hero عبر متصفح الويب إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى مساعدة واجبات مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومجموعة من موارد الدراسة أثناء استخدامك للابتوب أو الكمبيوتر الشخصي.

تحميل: برنامج حل الواجبات Course Hero لنظام iOS | Android

5. Bartleby برنامج حل الواجب

تطبيق بارتلي يمكنه حل مسائل واجبات الرياضيات الخاصة بك بلمح البصر، ولكن ربما أفضل جزء هو المساعدة في الواجبات على مدار الساعة من قبل مدرسين حقيقيين، كل ما عليك فعله هو اختيار الموضوع، كتابة السؤال، وإضافة صورة اختيارية.

عندما ترسل سؤالك، كل ما عليك فعله هو الانتظار وفي وقت قصير جدًا ستحصل على مساعدة من خبير يحمل درجة الماجستير أو الدكتوراه، ومع ذلك، هناك طريقة أخرى للحصول على مساعدة في الواجبات، وهي باستخدام علامة التبويب “البحث”.

اكتب ما تبحث عنه، ويمكنك فرز الحلول وفقًا لنوع الحل أو الموضوع.

للتحميل: بارتلي على iOS | Android

6. ScanSolve برنامج حل الواجب

تتوقع من تطبيق ScanSolve سرعة وبساطة وتحديدًا في حلاوة مشاكل واجباتك المدرسية، يستخدم ScanSolve الذكاء الاصطناعي للإجابة على أسئلتك ويغطي مواضيع مثل الرياضيات والإنجليزية والعلوم.

كما هو الحال مع العديد من تطبيقات حل الواجبات الأخرى في هذه القائمة، يمكنك استخدام ScanSolve بسهولة عن طريق التقاط صورة للأسئلة التي تواجهك.

بعد ذلك، يمكنك إما قراءة تفسير النتائج أو الدردشة مع مدرس الذكاء الاصطناعي إذا كنت غير متأكد من الإجابة التي تلقيتها.

للتحميل: ScanSolve على iOS | Android

7. Homework.ai برنامج حل الواجب

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

تطبيق Homework.ai يقدم مساعدة في الواجبات باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي، يشمل التطبيق مواضيع متنوعة مثل الفن، البيولوجيا، علوم الحاسوب، الرياضيات، الموسيقى، ومجموعة من اللغات مثل الإسبانية والألمانية.

للبدء، اختر موضوعًا، اكتب سؤالك أو قم بتسجيل صوتي له، ويقوم الذكاء الاصطناعي ببقية العمل، للحصول على حلاً أسرع، يمكنك ببساطة مسح السؤال باستخدام هاتفك المحمول، تذكر أن كل شيء في التطبيق يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، لذا قد تحتاج إلى التحقق مرتين من الإجابات إذا لم تكن واثقًا بنسبة 100%.

بالإضافة إلى الإجابة على أسئلتك الأساسية للواجبات المدرسية، يمكن لـ Homework.ai مساعدتك في ترجمة اللغات، إعادة صياغة النصوص، وتلخيص النصوص.

للتحميل: Homework.ai على iOS | Android

8. Zookal Study برنامج حل الواجب

أفضل برنامج حل الواجبات المدرسية للغة الإنجليزية والرياضيات ومواد أخري كثيرة 2024

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الواجبات على الفور، ولكنك تفضل الحصول عليها من مدرس ذو خبرة حقيقية بدلاً من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فإن تطبيق Zookal Study هو الخيار المناسب لك.

أفضل جزء في الأمر هو أنك لن تضطر إلى الانتظار لساعات للحصول على حلول لأسئلتك – Zookal يعد بتقديم الحلول في غضون 20 دقيقة فقط، تطبيق حل الواجب Zookal يقوم بمراجعة جميع أسئلتك وإجاباتك، ويتيح لك الوصول إلى مكتبة من الحلول عبر موقع الويب الخاص بـ Zookal.

يتمحور التطبيق حول أداة رئيسية وهي “اسأل سؤالًا”، حيث يمكنك كتابة سؤالك أو التقاط صورة لسؤال واجبك، بالإضافة إلى ذلك، Zookal هو تطبيق دراسة يمكنك استخدامه في أي متصفح مع مجموعة مذهلة من الأدوات عبر الإنترنت تتراوح من استعداد الاختبار والكتب الدراسية إلى البطاقات التعليمية ومقاطع الفيديو.

للتحميل: Zookal Study على iOS | Android

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *