أفضل مواقع وبرامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة 2023 + نصائح للمبتدئين

أفضل مواقع وبرامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة 2023 + نصائح للمبتدئين

هل تبحث عن برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة ؟ إن القدرة على الكتابة السريعة هي مهارة ممتازة يجب أن تكتسبها. تساعدك الكتابة السريعة على زيادة إنتاجيتك في عملك، خاصة إذا كنت تعمل مع في مجال الكتابة أو تتعامل بكثرة مع النصوص. وهذا مفيد بشكل خاص للطلاب الذين يحتاجون إلى الكتابة بانتظام في حياتهم اليومية.

على الرغم من أن الكثير من الناس يكتبون بشكل منتظم، إلا أنه لا يزال بإمكانك تحسين سرعتك وكفاءتك في الكتابة من خلال الممارسة. يمكنك توفير الوقت وزيادة كفاءتك من خلال تطبيق بعض التقنيات والاستراتيجيات المهمة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة الكتابة على الكيبورد بدون النظر وما هي المصادر التي قد تساعدك في ذلك، فإن هذه المقالة ستكون مفيدة لك من خلال تقديمنا “أفضل برامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر”.

الأسباب الرئيسية لتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد بدون النظر

أحد الأسباب الرئيسية التي تشجع الطلاب والأشخاص على تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد هي ضيق الوقت أثناء الدراسة. لذلك باستمرار، يسعى الطلاب لايجاد طرق لإنجاز المهام الدراسية بشكل سريع، ولا سيما المهام التي تتطلب كتابة أبحاث أو المذاكرة من خلال الكتابة، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى التي تتطلب اكتساب مهارات الكتابة السريعة على الكيبورد.

هذه هي نقطة ألم كبيرة بالنسبة للعديد من طلاب الجامعات. إذا كنت تجد صعوبة في تلبية المواعيد النهائية وإنجاز الأوراق الأكاديمية، فقد تكون هناك طريقة للحصول على المساعدة. على سبيل المثال، عندما تجد نفسك تتساءل “هل يمكنني دفع شخص ما لكتابة ورقتي هذه المرة؟”، فإن الوصول إلى خدمات الكتابة الأكاديمية المحترفة يمكن أن تكون فكرة جيدة. توفر هذه المنصات مساعدة من خبراء الكتابة الأكاديمية ذوي الخبرة في مجالات مختلفة. يمكنهم تقديم المساعدة في الكتابة، التحرير، والتدقيق اللغوي بشكل فعال. إنهم قادرون على التعامل مع مواضيع ومجالات متنوعة.

يعرف الأشخاص المتميزون أهمية إنجاز مهامهم بسرعة، لذا إذا كنت طالبًا أو حتى شخصًا يقوم بأعمال كتابية، عليك أن تتعلم المهارات الأساسية وتستفيد من المصادر المهمة لتحسين جودة كتابتك بأسرع وقت ممكن، وذلك من خلال المواقع والتطبيقات المتاحة.

نصائح تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة

  1. اجلس خلف الطاولة مباشرةً مع وضع كلا القدمين على الأرض.
  2. لا ترخي وتحافظ على الموضع الصحيح للظهر.
  3. اضبط شاشتك على مستوى بصرك.
  4. استخدم لوحة مفاتيح مريحة وكرسيًا مريحًا.
  5. ضع أصابعك على لوحة المفاتيح بشكل صحيح ؛
  6. حاول حفظ مفاتيح الحروف على لوحة المفاتيح.
  7. الخطوة التالية هي ممارسة هذه المهارة الأساسية بانتظام.

هذه المقالة ستفيدك اذا كنت تبحث عن :

  • تحميل برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد عربي وانجليزى.
  • موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية.
  • موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الإنجليزية.
  • التدريب على الكتابة باللغة العربية.
  • تعليم الكتابة على الكمبيوتر للمبتدئين.
  • موقع تدريب الكتابة على الكيبورد.
  • تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الفرنسية.
  • التدريب على الكتابة السريعة.

قائمة أفضل مواقع وبرامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر

1. برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر TypingMaster

TypingMaster هو موقع رائع لتعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر، يستحق التجربة. يتيح للطلاب تنزيل الألعاب والدروس لممارسة مهاراتهم في أوقات فراغهم. يتضمن الموقع العديد من البرامج التعليمية والاختبارات التي تساعدك في تقييم تقدمك وتتبع تحسنك في الكتابة. بفضل تشكيلة متنوعة من الألعاب والدروس المفيدة المتاحة، ستكون قادرًا على زيادة سرعتك من خلال الممارسة المنتظمة.

لتحميل برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر TypingMaster مجاني : اضغط هنا  !

2. موقع تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر Typelit

أفضل مواقع وبرامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة 2023 + نصائح للمبتدئين

Typelit هو موقع مجاني يمكنك فتحه من المتصفح بسهولة، ويسمح لك بتدريب مهاراتك في الكتابة بينما تستمتع ببعض الأعمال الأدبية الكلاسيكية باللغة الأنجليزية. بالتالي، يمكن للطلاب مزامنة مهمتين في نفس الوقت، وهو أمر مفيد دائمًا. يمكنك اختيار أي كتاب من مجموعة كبيرة من الكتب المتاحة للجمهور، مثل “الكوميديا الإلهية” أو “فن الحرب” أو “دراكولا” .

بمجرد اختيارك للكتاب، يمكنك الكتابة أثناء قراءته. عليك أيضًا الانتباه إلى العلامات الترقيم والتهجئة الصحيحة. عند الانتهاء من الصفحة، ستحصل على نتائج توضح سرعتك ودقتك في الكتابة.

إذا ارتكبت أخطاء أثناء عملية الكتابة ، فسيتم تمييزها باللون الأحمر ، ويمكنك الرجوع إليها وإصلاحها ، ولكنها ستقلل من درجة سرعتك. تتمثل إحدى الفوائد العظيمة لهذا الموقع في أنه يدعم الكثير من اللغات وليس الإنجليزية فقط ، بما في ذلك الألمانية والإيطالية والهولندية والإسبانية والفنلندية.

3. موقع تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر Keybr

Keybr هو موقع مفيد آخر للطلاب. يمكنك من خلاله تعلم الكتابة بدون النظر إلى لوحة المفاتيح. هذا الأسلوب ليس فقط أسرع، بل يزيد أيضًا من كفاءتك في الكتابة، حيث يمكنك التركيز على النص وملاحظة أي أخطاء محتملة فورًا.

يوفر Keybr منهجًا قابلًا للتعديل ينشئ دروسًا تناسب مهاراتك الحالية. كما يقدم نصائح مفيدة حول وضعية اليدين. قد لا تحتوي بعض الدروس على كلمات محددة، بل تتضمن مزيجًا عشوائيًا من الأحرف لتناسب لوحة المفاتيح وتعزيز تذكر مواقع الأحرف. بعد كل ممارسة، ستحصل علي تقييم وستتمكن من قياس سرعتك ودقتك في الكتابة لتتمكن من تتبع تقدمك بسهولة.

4. Ratatype موقع تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر

أفضل مواقع وبرامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة 2023 + نصائح للمبتدئين

هو موقع مجاني أيضًا لتعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بسرعة. يعتمد هذا الموقع على نهج مختلف حيث يعتبر كورس تدريبي خطوة بخطوة لتحسين مهارات الكتابة. إذا أكملت الدورة بنجاح، يمكنك أيضًا الحصول على شهادة، وهو ميزة رائعة.

تتضمن الدورة التعليمية العديد من الدروس المصغرة لتعليم السرعة والدقة في الكتابة. كما تقدم نصائح حول استخدام الأصابع المناسبة ومتى يجب استخدامها، بالإضافة إلى كيفية استخدام علامات الترقيم بكفاءة. يمكن للطلاب أيضًا إجراء اختبار على الموقع الإلكتروني لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على الشهادة أو لقياس سرعة كتابتهم الأساسية.

5. The Typing Cat موقع تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر


يتمتع بميزة تناسبه لكلا المبتدئين والمتقدمين في مهارات الكتابة. حتى إذا كنت جيدًا بالفعل في الكتابة، فإنه يقدم تحديات تساعدك على تطوير وتحسين مهاراتك بشكل أفضل. والجميل فيه أنه يمكن متابعة التدريبات بسهولة في وقت قصير حوالي 10 دقائق في اليوم، وهذا يتناسب جيدًا مع جدول الأشخاص المشغولين.

يحتوي على فصول وألعاب واختبارات مصممة لتحسين سرعة الكتابة ودقتها. والأمر المدهش في هذا الموقع هو إمكانية اختيار موضوع محدد للتدرب عليه. على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بالمجال الطبي، يمكنك اختيار دروس تتعلق بمصطلحات علم التشريح أو المجال الطبي.

6. RapidTyping

يعتبر هذا التطبيق قابلاً للتنزيل يتيح لك استكشاف المزيد من حيل الكتابة وممارسة المهارات. يتم تصميم هذا التطبيق على أنه مدرس شخصي يوفر العديد من الألعاب والدروس المختلفة التي تهدف إلى زيادة سرعة الكتابة وتحسين جودتها كما يوفر لوحة مفاتيح افتراضية، مما يتيح لك الكتابة دون الحاجة للنظر إلى لوحة المفاتيح الفعلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص الدروس وفقًا لاحتياجاتك الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *