أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2023 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2023 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2021 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

يعد تنزيل أي شيء من الإنترنت أمرًا بسيطًا حقًا من خلال برامج مثل Internet Download Manager. ما عليك سوى النقر فوق زر التنزيل وسيتم تنزيله سواء كان صورة أو مقطع فيديو أو أي شيء آخر. يمنح التطبيق المستخدم حرية تنزيل أي شيء.

Internet Download Manager هو أفضل برنامج للتحميل ويتقاضى 24.95 دولارًا لاستخدامه بعد الفترة التجريبية ، سنقترح في هذه المقالة أفضل بديل مجاني لبرنامج Internet Download Manager في عام 2021.

هناك العديد من بدائل IDM المتاحة ولكن بعضها مدفوع والبعض الآخر لا يعمل بالطريقة التي يتوقعها المستخدمون. لكن لا تقلق ، فنحن نساعدك في العثور على الأفضل وهذه المرة أيضًا سنقترح أفضل 10 بدائل لبرنامج IDM. ليس فقط بدائل لـ IDM ولكن بدائل مجانية لـ IDM بميزات مماثلة.

Internet Download Manager أو IDM هو أفضل برنامج للتحميل الأكثر شيوعًا على الإنترنت ، يقدم بعض الميزات الرائعة مثل تسريع سرعة التنزيل واستئناف التنزيل وجدول التنزيل والتوافق مع المتصفحات ، يمكن لهذه الميزات أن تجعل حياة أي خبير تقني أمرًا سهلاً ، لكن البرنامج متاح للمستخدمين المرخصين فقط.

1. JDownloader أفضل برنامج للتحميل

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2021 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

JDownloader هو أفضل بديل لبرنامج IDM ، يقدم هذا التطبيق نفس الوظيفة التي يقدمها مدير التنزيل الأكثر شيوعًا وهو Internet Download Manager. بغض النظر عن الوظيفة ، يتوفر البرنامج على الإنترنت مجانًا ، مما يجعل البرنامج يتصدر قائمة بدائل IDM المجانية.

بخلاف الميزة ، يقدم البرنامج أيضًا حل CAPTCHA تلقائيًا ، مما يعني أن البرنامج سيحل اختبار CAPTA نفسه دون أن يطلب منك حله وهذا يجعل عملية التنزيل دون انقطاع.

متاح برنامج تحميل الملفات JDowloader في أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.

2. Free Download Manager (FDM) أفضل برنامج للتحميل

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2021 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

مع ميزات مثل Internet Download Manager ، يعد Free Download Manager (FDM) تطبيقًا آخر في قائمة أفضل بدائل IDM. كما يوحي الاسم ، فإن Free Download Manager مجاني ويقدم ميزات مثل تسريع التنزيل واستئناف التنزيل الذي يقدمه IDM ببعض التكلفة. بخلاف كونه متاحًا على Windows ، فإن التطبيق متاح أيضًا لهواتف الاندرويد.

لا يدعم البرنامج ميزة التقاط الفيديو ولكن مع الروابط التي تم لصقها في المتصفح ، فإنه يعرض قائمة التنزيل مع خيارات الدقة للاختيار من بينها للتنزيلات. باستثناء أن البرنامج هو أحد أفضل بدائل انترنت داونلود مانجر.

3. EagleGet أفضل برنامج للتحميل

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2021 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

في المركز الثالث لأفضل بديل انترنت داونلود مانجر مجاني ، تحتوي القائمة على EagleGet. EagleGet هو برنامج رائع يقدم إمكانيات عديدة. هذا البرنامج صغير الحجم وله واجهة مستخدم سهلة ، مما يعني أنه يمكن للمستخدم الجديد التعامل مع البرنامج ووظائفه بسهولة ، إلى جانب كونه برنامج صغير الحجم ، فإنه يوفر نفس الميزات مثل IDM مثل جدول التنزيل وتسريع التنزيل والسمات.

بخلاف هذه الميزات ، يتحقق البرنامج أيضًا من البرامج الضارة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. EagleGet هو برنامج ثنائي في واحد ، مما يجعله أفضل بديل IDM مجاني.

بدلاً من البحث عن IDM مثل البرامج ، ابحث عن EagleGet لأنه يوفر أيضًا قوائم تنزيل استيراد من مديري تنزيل آخرين. من خلال استيراد قائمة التنزيل إلى اللوحة ، سيهتم البرنامج بالتنزيلات سواء كانت معلقة أو انتهت صلاحية الرابط. يمكن تسمية EagleGet على أنه برنامج IDM للمساعدة الذاتية ، لأنه يتعامل مع كل إجراء بمفرده أثناء استرخاء المستخدم.

4. FlashGet أفضل برنامج للتحميل

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر

في سباق IDM مثل البرامج ، شق برنامج تحميل الملفات FlashGet طريقه إلى المركز الرابع ولكن من حيث تسريع التنزيل ، فقد تفوق التطبيق على IDM. كونه في قائمة بدائل IDM ، فإن التطبيق يوفر للمستخدم تسريع تنزيل 10x. بالمقارنة مع IDM فهو مزدوج ، حيث يقدم IDM 5X. بخلاف هذه الميزات ، يوفر التطبيق تصنيفًا غير محدود للتنزيل ، كما أنه يعرض برنامج مكافحة الفيروسات بعد تنزيل الملف.

تم تسمية FlashGet سابقًا باسم “Jet Car” والتي تغيرت لاحقًا ، لكن تشغيل البرنامج ظل كما هو. حتى الآن ، شق التطبيق طريقه إلى Windows.

5. Internet Download Accelerator أفضل برنامج للتحميل

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر

الطريقة التي يبدو بها Internet Download Accelerator نفسه بديلاً لـ Internet Download Manager ، بنفس الطريقة التي يتشابه بها في الوظيفة. تقدم IDA نفس الميزات مثل تنزيلات الجدول الزمني وتنزيل الصوت وتنزيل الفيديو وتسريع التنزيل والسمات.

بينما يقدم التطبيق الميزات المذكورة أعلاه مجانًا ، إلا أن الإعلانات يمكن أن تقاطع تجربة تنزيل المستخدم.

يقدم التطبيق أيضًا إصدارًا احترافيًا يحتوي على بعض الميزات الإضافية ، بما في ذلك التحكم في سرعة التنزيل وبروتوكول نقل الملفات وتجربة خالية من الإعلانات. تبلغ تكلفة التطبيق 9.95 دولارًا لمستخدم واحد ، ويمكن أن ترتفع الرسوم اعتمادًا على المستخدمين. البرنامج متاح فقط لمستخدمي الويندوز.

6. uGet Download Manager برنامج تحميل مجاني

تم إطلاق uGet Download Manager في عام 2003 فقط لنظام التشغيل Linux. ولكن نظرًا لشعبية التطبيق ، تم إطلاقه لاحقًا لأنظمة تشغيل أخرى بما في ذلك Windows و macOS و Android.

بخلاف الشعبية ، يشترك التطبيق أيضًا في نفس الميزات مثل IDM بما في ذلك عمليات التنزيل الجماعية وجدولة التنزيل واستئناف التنزيلات وإيقافها مؤقتًا والميزات الأخرى. إن التشابه وعدم تكلفة البرنامج يجعل هذا البرنامج يشبه IDM.

البرنامج مجاني ومتوفر على العديد من المنصات.

7. Ninja Download Manager برنامج تحميل مجاني

يعمل برنامج تحميل الملفات للكمبيوتر Ninja Download Manager بشكل مختلف ، حيث يمكن أن تعمل التطبيقات الأخرى المطلوب تنزيلها Ninja Download Manager كملحقات للمتصفح. هذه الواجهة الفريدة لبرنامج Ninja Download Manager تجعله أفضل بديل مجاني لبرنامج IDM.

كما قيل ، يعمل البرنامج كملحق ، فإنه يزيل العبء تلقائيًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كونه بديلاً لـ IDM ، يقدم البرنامج نفس الميزات مثل السرعة القصوى وتغيير السمة واستئناف التنزيل وإيقافه مؤقتًا وما إلى ذلك.

يقدم البرنامج إصدارًا احترافيًا لنظامي التشغيل macOS و Windows. الامتداد لجميع أنظمة التشغيل يعمل مجانًا.

8. Motrix برنامج تحميل مجاني

عند الحديث عن بديل IDM ، فإن برنامج تحميل الملفات Motrix هي إضافة جديدة إلى القائمة. يحتوي البرنامج على واجهة مستخدم نظيفة وواجهة مستخدم مباشرة ، ويقدم البرنامج العديد من الميزات مثل UPnP و NAT-PMP Port Mapping ، و 10 تنزيلات متزامنة ، ودعم تنزيل 64 مؤشر ترابط ، ونفس سرعة التنزيل مثل IDM.

إضافة إلى القائمة ، يدعم البرنامج التورنت والمغناطيس بسرعات عالية. الميزة البارزة التي يتمتع بها Motrix من معظم بدائل IDM هي أنه يحتوي على الوضع المظلم.

البرنامج جديد في السوق ويتم تطويره كل يوم حتى يتمكن المستخدم من ملاحظة بعض الأخطاء أثناء الاستخدام. بمجرد تطوير البرنامج بالكامل يمكن أن يصبح برنامجًا مثل IDM. Motrix متاح في Windows و macOS.

9. Turbo Download Manager برنامج تحميل مجاني

يمكن أن تستمر قائمة بدائل IDM ولكن القائمة تحتوي على البرنامج بنفس الوظيفة. يحتوي برنامج تحميل الملفات Turb Download Manager على العديد من الميزات مثل IDM مثل إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها. أفضل ميزة تساعد البرنامج على شق طريقه في قائمة بدائل IDM هي التنزيلات متعددة الخيوط. تساعد خيوط المعالجة المتعددة في زيادة سرعة التنزيلات.

التطبيق سهل الاستخدام ويمكن للمستخدمين الجدد أيضًا التأقلم مع البرنامج ، يدعم TDM تحميل الفيديوهات من المتصفحات ، مثل IDM وبعد كل الميزات المماثلة ، يتم دعم التطبيق من قبل كل نظام تشغيل ولا يزال مجانيًا للاستخدام.

10. Aria2 برنامج تحميل مجاني

أفضل برنامج للتحميل للكمبيوتر وبديل انترنت داونلود مانجر 2021 | قائمة ( برامج تحميل سريع )

نحن في آخر القائمة ولكن هذا البرنامج له شعبية مختلفة ، إذا كنت تريد أن يشغل برنامجك مساحة أقل ويعمل بسلاسة ، فإن برنامج تحميل الملفات للكمبيوتر aria2 هو الخيار الذي يجب عليك اختياره ، هذا مثالي للمستخدمين الجدد والمستخدمين القدامى ، وله واجهة بسيطة وسلسة يرغب كل مستخدم فيها.

أصبح التنزيل سهلاً باستخدام aria2 مما يجعله البديل المثالي لبرنامج IDM. يوفر التطبيق سرعة تنزيل أسرع وتنزيلات متعددة الاتصالات ويشارك BitTorrent لدعم تنزيلات Torrent. كونه صغير الحجم وسهل الاستخدام يجعله البديل المثالي لبرنامج Internet Download Manager. التطبيق متاح لأنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux و Android.

اختر الآن أفضل بديل لبرنامج IDM


بعد القائمة الآن ، لن تضطر إلى الاعتماد على برنامج تحميل الملفات Internet Download Manager ودفع رسوم الاشتراك للتطبيق ، لديك مجموعة من البدائل لبرنامج IDM للاختيار من بينها مجانًا بنفس الميزات وأفضلها.


مقالات ذات صلة:

إقرأ أيضا: برنامج تنزيل اغاني للايفون

إقرأ أيضا: افضل برامج تحميل اغاني للاندرويد بدون نت مجانا 2023

إقرأ أيضا: برنامج دمج الصور مع الاغاني

إقرأ أيضا: تحميل برنامج العثور على جهازي | قائمة برامج العثور علي الهاتف المفقود | برنامج تحديد موقع الجوال 2023

إقرأ أيضا: افضل 13 برنامج عمل صور الجيف GIF | تحويل الفيديو والصور الى gif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *